close menu

باريس يفوز على مارسيليا ويبتعد بالصدارة

باريس سان جيرمان ضد مارسيليا
باريس سان جيرمان ضد مارسيليا

عاد باريس سان جرمان، حامل اللقب والمتصدر، منتصراً من ملعب غريمه مرسيليا بنتيجة كبيرة 3-0 الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على "ستاد فيلودروم"، أكد سان جرمان تفوقه على مرسيليا الذي مني بهزيمة خامسة تواليا في الدوري أمام غريمه، وابتعد في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن موناكو نتيجة الهزيمة التي مني بها الأخير في ديربي "كوت دازور".

واستفاد سان جرمان على أكمل وجه من النقص العددي في صفوف مضيفه كي يحقق فوزه السابع هذا الموسم ويلحق بمرسيليا الهزيمة الثانية، ليتجمد رصيد فريق المدرب الإيطالي روبرتو دي تزيربي.

وحسم سان جرمان اللقاء في شوطه الأول فعليا بعدما أنهاه متقدما بثلاثية نظيفة للمرة الأولى في تاريخ المواجهات بين الفريقين ضمن جميع المسابقات.

واستفاد نادي العاصمة من التفوق العددي نتيجة طرد لاعب الوسط المغربي أمين حارث في الدقيقة 20 بعد خطأ على البرازيلي ماركينيوس.

كان سان جرمان متقدما بهدف حين طرد حارث، وذلك عبر الوافد الجديد البرتغالي جواو نيفيش الذي افتتح سجله التهديفي مع نادي العاصمة بعد عرضية من مواطنه نونو منديش اعترضها الحارس الأرجنتيني خيرونيمو رولي، لكن الكرة سقطت أمام ابن العشرين عاما الذي تابعها في الشباك.

وبعد أقل من 9 دقائق على طرد حارث، عزز سان جرمان تقدمه بهدية من المدافع الأرجنتيني ليوناردو باليردي الذي حول الكرة بالخطأ في شباك فريقه بالدقيقة 29، ثم سجل برادلي باركولا هدفه الثامن للموسم في صدارة ترتيب الهدافين بعد تمريرة من عثمان ديمبيليه في الدقيقة 40.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات