close menu

بولندا تأمل في تعافي ليفاندوفسكي لمواجهة النمسا

روبرت ليفاندوفسكي لاعب منتخب بولندا
روبرت ليفاندوفسكي لاعب منتخب بولندا

قال ميخاو بروبيرش مدرب بولندا اليوم الخميس إن فريقه يأمل في تعافي المهاجم روبرت ليفاندوفسكي للمشاركة أمام النمسا في المجموعة الرابعة ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 غدا الجمعة لكنه ينتظر الضوء الأخضر من الطاقم الطبي في وقت لاحق اليوم.

وتعرض ليفاندوفسكي، الهداف التاريخي لبولندا، لإصابة في الفخذ خلال مباراة ودية أمام تركيا الأسبوع الماضي ورغم وجوده على مقاعد البدلاء أمام هولندا في مستهل مشوار فريقه بدور المجموعات يوم الأحد الماضي إلا أنه لم يشارك في الهزيمة 2-1.

وقال المدرب إن الفريق الطبي يبذل قصارى جهده حتى يستعيد ليفاندوفسكي لياقته البدنية وسيشارك في التدريب الأخير في الملعب الأولمبي في برلين.

وأبلغ بروبيرش مؤتمرا صحفيا :"يوجد فرق كبير إذا كان لديك أفضل لاعب في العالم على مقاعد البدلاء أو في الملعب. سنتخذ القرار في وقت لاحق اليوم.

وواصل:" أتمنى أن يكون القرار إيجابيا وأتمكن من وضعه في التشكيلة غدا. لا نعرف بعد..أنهم يجرون عمليات الإحماء الآن. أنا في انتظار قرار الفريق الطبي".

ولا يُعد ليفاندوفسكي (35 عاما) اللاعب الوحيد في التشكيلة الذي ينتظر معرفة ما إذا كان لائقا بما يكفي للعب أم لا، إذ يأمل المدافع بافيل دافيدوفيتش الانضمام للفريق بعد إصابته في المباراة الودية أمام تركيا أيضا.

وقال المدرب :"الفريق الطبي يعمل مع اللاعبين حتى الثانية صباحا. سيشارك اللاعبون في التدريب وسنتخذ القرار بعده"، مضيفا أنه لا يشعر بالضغط.

وتابع :"أستطيع النوم طوال الوقت. حتى أنني غفوت في السيارة أثناء قدومي لهذا المؤتمر الصحفي".

وخسرت النمسا أيضا أمام فرنسا في مستهل مشوارها بالبطولة، وأصبح لا بد من الفوز في مباراة الغد في برلين إذا أراد أي من الفريقين التقدم في البطولة.

وتملك هولندا وفرنسا ثلاث نقاط فيما لم تحصد بولندا أو النمسا أي نقطة. ويتأهل أول فريقين بالمجموعة مباشرة لمرحلة خروج المغلوب.

ويتأهل أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث بالمجموعات الست إلى دور الستة عشر. وتختتم بولندا دور المجموعات بمواجهة فرنسا يوم 25 يونيو حزيران يوم الثلاثاء المقبل.

واختتم بروبيرش :"ستكون مباراة شرسة غدا. أظهرنا قدرتنا على التعامل مع هذه الشراسة (أمام النمسا). نريد لعب كرة القدم غدا وإظهار قدرتنا على ذلك".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات