close menu

تدشين أعمال تنفيذ ملعب "وسط جدة"

الصرح يتم تشييده وفق أعلى المواصفات العالمية
بدء أعمال تنفيذ ملعب "وسط جدة"
بدء أعمال تنفيذ ملعب "وسط جدة"

بدأت أعمال تنفيذ البنية التحتية للمرحلة الأولى من مشروع الملعب الجديد في "وسط جدة" المقرر افتتاحه في عام 2026.

يتم تصميم الملعب وفقا لمعايير "فيفا" ليستضيف فعاليات إقليمية ودولية

ويتم تصميم الملعب الجديد في وسط جدة وفق أعلى المواصفات العالمية والمتوافقة مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ليستضيف فعاليات إقليمية ودولية.

ووقع أحمد السليم الرئيس التنفيذي لشركة وسط جدة للتطوير إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عقد إنشاء الملعب الرياضي الجديد اليوم، الاثنين، مع تحالف يضم فرع "الشركة الصينية لإنشاءات السكك الحديدية السعودية المحدودة"، وشركة "سما الإنشاءات للمقاولات".

ومن مزايا ملعب وسط جدة أنه سيتسع لـ45 ألف مشجع، إضافة إلى وجود سقف متحرك وأنظمة تكييف للمدرجات وشاشات (إل أي دي) بزاوية 360 درجة.

وسيحيط الملعب 4 قرى مميزة تشمل قرية المشجعين والقرية الترفيهية وقرية المحلات التجارية وقرية الصحة والتعليم.

وسيضم المشروع العديد من المطاعم والمقاهي والمساحات الترفيهية والصحية والرياضية والتجارية والمكتبية والفنادق ومواقف السيارات ليصبح وجهة للزوار على مدار العام.

يُتوقع أن يصبح الاستاد منصة رئيسية لاستضافة الأحداث الرياضية

ويعزز ملعب وسط جدة البنية التحتية الرياضية للسعودية التي باتت اليوم وجهة عالمية باستضافة كبرى البطولات في مختلف الرياضات، لا سيما أنها تستعد لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية في 2025 وكأس آسيا لكرة القدم 2027 ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029 في تروجينا بنيوم ودورة الألعاب الآسيوية 2034 وبطولة كأس العالم 2034.

ويُتوقع أن يصبح الاستاد منصة رئيسية لاستضافة الأحداث الرياضية الإقليمية والعالمية، بما في ذلك مباريات كأس آسيا 2027، وسيشهد مباريات الأندية السعودية الكبرى مثل الاتحاد والأهلي.

ويُعد الاستاد من الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات كأس العالم 2034، ما يدعم تطلعات المملكة لتكون محوراً رياضياً بارزاً على الساحة العالمية.

6 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات