close menu

ريباكينا تصعد لدور الثمانية في ويمبلدون

لاعبة التنس  إيلينا ريباكينا
لاعبة التنس إيلينا ريباكينا

تجاوزت إيلينا ريباكينا، بطلة ويمبلدون السابقة، بداية بطيئة لتبلغ دور الثمانية بعد انسحاب الروسية آنا كالينسكايا المصنفة 17 بسبب مشكلة في معصمها الأيمن بينما كانت متأخرة 6-3 و3-صفر اليوم الاثنين.

وفقدت ريباكينا صاحبة ضربات الإرسال القوية، التي دخلت المباراة باعتبارها اللاعبة الوحيدة المتبقية في البطولة التي سبق لها التتويج باللقب، إرسالها مبكرا لكن بطلة 2022 تماسكت سريعا.

وقالت المصنفة الرابعة واللاعبة الأعلى تصنيفا المتبقية في بطولة هذا العام، إنها بدأت في تمالك أعصابها ببطء في طريقها نحو الفوز بالمباراة، كما ساعدها الانتصار على كارولين فوزنياكي الفائزة بالبطولات الأربع الكبرى في الدور السابق على تعزيز ثقتها بنفسها.

وقالت ريباكينا "أعتقد أنني لعبت بشكل جيد حقا في المباراتين الأخيرتين. كنت أقل توترا مقارنة ببداية البطولة. أعتقد أنه في كل بطولة تبدأها تكون الأدوار الأولى صعبة. عادة تكون أكثر توترا من المباريات الأخرى.

"لقد لعبت مباراتين قويتين للغاية. هذا يمنحني المزيد من الثقة. تعرف ما يجب عليك فعله في الملعب. أود القول إنك تكون أكثر حرية".

وقالت ريباكينا، التي ستواجه إيلينا سفيتولينا المصنفة 21 في دور الثمانية وتتوقع اختبارا صعبا بعد تقاسم الفوز في المواجهات الأربع السابقة فيما بينهما، "إنها تقرأ المباراة جيدا، وتدافع بشكل جيد. لن يكون الأمر سهلا".

وأضافت ريباكينا، التي تغلبت على سفيتولينا في بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام، "إذا لعبت بشرسة ستكون ضربات إرسالي جيدة، أملك كافة الفرص للفوز. سأحاول التركيز على نفسي وأرى كيف تسير الأمور".

وكسرت اللاعبة القازاخستانية المولودة في موسكو، إرسال منافستها قبل أن تتعادل 3-3 عندما بدأت كالينسكايا تعاني من مشكلة في ساعدها الأيمن عالجتها بعد خسارتها شوطا آخر.

وبدا أن كالينسكايا قد تغلبت على المشكلة، مما أراح صديقها والمصنف الأول عالميا الإيطالي يانيك سينر الذي كان يتابع المباراة من مدرجات الملعب الرئيسي، لكنها لم تتمكن من منع ريباكينا من الفوز بالمجموعة الأولى.

وقالت ريباكينا "إرسالي يساعدني كثيرا خاصة عندما يكون سقف الملعب مغلقا ولا توجد رياح ولا توجد أجواء محيطة، وهذا مثالي لأدائي.

"سعيدة حقا بالطريقة التي لعبت بها آخر مباراتين. استمتع حقا بوقتي هنا".

وأنقذت اللاعبة البالغ عمرها 25 عاما نقطة لكسر إرسالها بضربة إرسال ساحقة وكسرت إرسال منافستها لتتقدم 2-صفر في المجموعة الثانية لكن المشاكل عادت لكالينسكايا.

وخسرت شوطا آخر لتتأخر بكسرين للإرسال قبل أن تقرر الانسحاب وتخرج بخيبة أمل.

وقالت ريباكينا "بالتأكيد هذه ليست الطريقة التي أردت أن أنهي بها المباراة. إنها لاعبة رائعة وأعلم أنها كانت تعاني من بعض الإصابات. إذا كانت الإصابة في المعصم فمن الصعب أن تواصل اللعب وأتمنى لها الشفاء العاجل".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات