close menu

سبورت 24 يكشف أسباب خسارة الأخضر من اليابان

منتخب السعودية ضد اليابان
منتخب السعودية ضد اليابان

تلقى المنتخب السعودي خسارته الأولى في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث استقبل هدفين في شباكه من أمام ضيفه الياباني مساء الخميس على ملعب الجوهرة المشعة.

واللافت أن الهدفين جاءا عن طريق كرتين عرضيتين شهدتا تمركزًا خاطئًا من جانب دفاع الأخضر الذي وقف متفرجًا في الهدف الأول، وكذلك الأمر في الهدف الثاني الذي حول فيه لاعب اليابان ركنية في شباك أحمد الكسار.

وأعادت ثنائية اليابان إلى الأذهان الهدف الذي تلقته شباك الأخضر في الجولة الماضية أمام الصين والذي جاء من ركلة ركنية أيضًا، واللافت أن مباراة الصين شهدت هدفًا ثانيًا من أصحاب الأرض من عرضية أيضًا لكن ألغاه الحكم بعد العودة لتقنية الـVAR التي أظهرت وجود لاعب الصين في موقف تسلل.

وسيتعين على مانشيني العمل على معالجة الأزمة الدفاعية المتمثلة في صعوبة التعامل مع الكرات العرضية، وذلك من أجل استعادة الانتصارات في الجولات القادمة من أجل الإبقاء على حظوظه في حسم التأهل المباشر إلى المونديال.

يذكر أن الأخضر سيستقبل يوم الثلاثاء المقبل نظيره البحريني لحساب الجولة الرابعة في قمة خليجية يدخلها المنتخبان وفي رصيد كل منهما 4 نقاط بالمشاركة مع أستراليا التي ارتقت للوصافة بفارق الأهداف ومن خلفها الأخضر في المركز الثالث بفارق الأهداف عن البحرين صاحبة المركز الرابع.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات