close menu

فيتسل لم يتردد في العودة للعب مع بلجيكا

 أكسل فيتسل لاعب المنتخب البلجيكي
أكسل فيتسل لاعب المنتخب البلجيكي

عاد أكسل فيتسل من اعتزال كرة القدم الدولية ليتولى دورا جديدا مع منتخب بلجيكا في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا قائلا إنه كان من السهل اتخاذ القرار بالعودة عندما استدعاه المدرب دومينيكو تيديسكو.

واعتزل فيتسل (35 عاما) اللعب مع المنتخب في مايو العام الماضي بعد استبعاده من تشكيلة الفريق لخوض تصفيات بطولة أوروبا في مارس آذار 2023 بعد أن شارك في 130 مباراة دولية، معظمها في خط الوسط، على مدار 15 عاما.

ولكن بعد موسم جيد في دوري الدرجة الأولى الإسباني في مركز قلب الدفاع مع أتليتيكو مدريد يود المدرب تيديسكو أن يضيف فيتسل الخبرة إلى خط الدفاع ربما بجانب يان فرتونجن (37 عاما).

وأبلغ فيتسل الصحفيين اليوم السبت قوله "اتصل بي المدرب وفهمت (خطته) على الفور. الرغبة (في اللعب دوليا) لا تزال موجودة ولهذا السبب قررت العودة.

"ربما اتخذت قرارا سريعا باعتزال (اللعب دوليا مع المنتخب). هذه هي الحياة. لكن بعد هذا الموسم (في إسبانيا)، شعرت برغبة في العودة".

وسيتعين على فيتسل أن يتكيف على وجود أربعة لاعبين في خط الدفاع في بلجيكا بدلا من ثلاثة لاعبين فقط في أتليتيكو. لكنه لا يرى مشكلة في ذلك.

وتابع "لقد توافقت (مع اللعب في قلب الدفاع) وفي ذهني أنا الآن مدافع. أشعر بالارتياح في هذا المركز. عليك اتخاذ القرارات سريعا في الدفاع وهذا هو الدور الذي سألعبه أيضا الآن".

ويرفض فيتسل التكهنات التي تقول إنه وفرتونجن يفتقران للسرعة اللازمة ما قد يمنعهما من اللعب سويا.

وأضاف "أنا ويان سنتمكن من التفاهم مع بعضنا البعض بشكل جيد. قد لا نكون الأسرع ولكننا سنحل هذه المشكلة بشكل مختلف".

واعترف فيتسل أن بلجيكا قد لا تكون بالقوة التي كانت عليها قبل عامين أو ثلاثة أعوام، لكنه يعتقد أن لديها ما يكفي من الكفاءة في التشكيلة للفوز باللقب في ألمانيا.

وقال عن ذلك "لم نعد المرشح الأوفر حظا. لكن لدينا مزيجا جيدا بين الخبرة والشباب. أُفضل أن نعتبر أنفسنا فريقا غير مرشح.

"يجب أن نتعامل مع البطولة مباراة تلو الأخرى وبعد ذلك يصبح كل شيء ممكنا".

وتستهل بلجيكا مشوارها في المجموعة الخامسة أمام سلوفاكيا في فرانكفورت يوم 17 يونيو حزيران الجاري قبل اللعب في مواجهة رومانيا وأوكرانيا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات