close menu

"ليكرز" يتوّج بـ "كأس إن سيزون"

تتويج ليكرز بكأس "إن-سيزون"
تتويج ليكرز بكأس "إن-سيزون"

قاد الهداف التاريخي لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ليبرون جيمس والمتألق أنتوني ديفيس فريقهما لوس أنجلوس ليكرز للفوز بالنسخة الأولى من كأس "إن-سيزون" على حساب إنديانا بايسرز 123-109 السبت، على ملعب "تي-موبايل أرينا" في لاس فيغاس.

تُعد هذه هي النسخة الأولى من البطولة

وظفر "الملك" جيمس الذي سيحتفل ببلوغه سن الـ 39 عاما في 30 الشهر الحالي بكأس المسابقة الحديثة ليضيفها إلى سجله المثقّل بالإنجازات بعدما سبق له أن توّج بلقب الدوري أربع مرات (2012 و2013 و2016 و2020)، إضافة إلى نيله لقب أفضل لاعب في الموسم المنتظم أربع مرات، وفوزه بذهبية أولمبيادي بكين 2008 ولندن 2012.

واختير جيمس الذي سجل 24 نقطة وأضاف إليها 11 متابعة و4 تمريرات حاسمة، أفضل لاعب في المسابقة وحقق لقبه الثاني بقميص ليكرز بعد فوزه بالدوري في فقاعة أورلاندو عام 2020 حيث أقيمت جميع المباريات بسبب تداعيات فيروس كورونا.

واستحدثت رابطة الدوري هذه المسابقة الجديدة هذا الموسم، حيث قُسّمت الأندية الثلاثون إلى ست مجموعات من خمس، ولعب كل فريق مجموع أربع مباريات الشهر الماضي وتأهل المتصدرون الستة إلى جانب أفضل وصيف في كل منطقة.

وتحتسب كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري "إن بي إيه" وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية. وحصل كل لاعب في صفوف الفريق الفائز بالكأس على جائزة مالية قدرها 500 ألف دولار.

وهيمن ليكرز على المباراة منذ البداية حتى النهاية ولم يفسح لمنافسه التقاط أنفاسه، فأنهى الشوط الأول متقدما 65-60، وأنهى الربع الثالث 25-22 والأخير 33-27، ليخرج فائزا بفارق 14 نقطة.

وعلى الرغم من أن ليكرز لم ينجح سوى بـ 13 رمية عن المسافات البعيدة، إلا أنه فرض كلمته تحت السلة (70 متابعة مقابل 43)، ونجح في الحدّ من الخطورة الهجومية لبايسرز الذي بلغت نسبة نجاحه عن الرميات 36.8 في المئة فقط، علما أنه بلغ نهائي الكأس مع معدل 128 نقطة في المباراة.

وسيمنح هذا الفوز فريق ليكرز جرعة ثقة إضافية عندما يعود لخوض مباريات الدوري المنتظم في سعيه للتأهل إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، حيث هزم الموسم الماضي في نهائي المنطقة الغربية أمام دنفر ناغتس، في طريق الأخير لإحراز لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات