close menu

ماذا تغير بـ"أندية الشركات" بعد الخصخصة؟

عهد جديد تقبل عليه أندية القادسية، الدرعية، الصقور والعلا، بعد انضمامها لمشروع خصخصة الأندية الذي أطلقه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قبل عدة أشهر.

خطة للنهوض واستراتيجية جديدة للقادسية

ومنذ اليوم الأول بدأ العمل على قدم وساق داخل نادي القادسية من أجل تطوير الملعب ومنشآته بما يواكب الحقبة الجديدة في النادي.

وفي أغسطس الماضي، عقد نبيل بن عبدالله الجامع، النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو اجتماعًا مع عدد من الرؤساء السابقين وأعضاء مجالس الإدارات السابقة بنادي القادسية ووجهاء مدينة الخبر.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الرؤية والاستراتيجية الجديدة لقطاع كرة القدم وخطة النهوض بالألعاب المختلفة، إلى جانب استراتيجية السنوات المقبلة.

لاعبو القادسية
لاعبو القادسية

وشدد المشاركون على أهمية مواكبة التطورات الرياضية من خلال الاستثمار النوعي، واستقطاب الكفاءات الرياضية التي تسهم في تحقيق تحوّل طَموح في مختلف الألعاب.

ودعوا إلى تقسيم الألعاب المختلفة في النادي إلى جماعية وفردية بحيث تشمل برامج متنوعة ومميزة تستهدف استقطاب اللاعبين من جميع مناطق الشرقية والمملكة، إلى جانب التسويق الصحيح والفعال للنادي وإبراز أهم مزاياه؛ مشيرين إلى ضرورة تجهيز وبناء وتوسيع القاعدة الجماهيرية للنادي لكي تسهم بفعالية في تحسين صورة النادي وتقوية حضوره في الوسط الرياضي.

الصقور تحلق مع نيوم

لاعبو الصقور
لاعبو الصقور

كشفت شركة نيوم تزامنًا مع إعلان استحواذها على ملكية نادي الصقور، عن خططها لتطوير النادي. وذكرت "نيوم" أن لديها رؤية طموحة لتطوير نادي الصقور من أجل خلق وجهة رياضية ستثري المجتمعات في نيوم وتبوك.

وتعتمد خطط نيوم لدعم نادي الصقور الرياضي على 4 محاور الأول هو تطوير النادي وتعزيز مكانته وأدائه، والثانية تطوير جيل متميز من الرياضيين، والثالثة دعم المواهب المحلية، والرابعة إثراء تجربة روّاد النادي.

"بوابة" الدرعية

مباراة بين الدرعية والقوس
مباراة بين الدرعية والقوس

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة هيئة تطوير بوابة الدرعية جيري انزيريلو إن الخطط التطويرية المزمع تنفيذها خلال الفترة ستجعل من الدرعية وجهة مميزة لجمهور وزوار الدرعية من خلال تعزيز الألعاب الرياضية المختلفة والأنشطة الاجتماعية المتنوعة.

وتعمل "بوابة الدرعية" على بلورة خطط تطويرية واعدة وطموحة لتحقيق نقلة نوعية في النادي تفي بالتزامها بدعم الرياضة وتعزيز جودة الحياة للمجتمع عن طريق إشراكه في مختلف المجالات التراثية والثقافية والاقتصادية في الدرعية.

العلا

قميص نادي العلا
قميص نادي العلا

تسعى الهيئة الملكية لمحافظة العلا لتعزيز قيمة النادي كواجهة رياضية ومجتمعية لمحافظة العلا، وذلك عبر بناء أكاديميات بمعايير عالمية، وتفعيل الألعاب المختلفة، وبناء مرافق رياضية بمعايير عالمية، بالإضافة إلى إنشاء علامة تجارية تسويقية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات