close menu

"مارتن" يفوز بسباق جائزة البرتغال للدراجات النارية

خورخي مارتن متسابق فريق براماك حصد لقب سباق جائزة البرتغال الكبرى
خورخي مارتن متسابق فريق براماك حصد لقب سباق جائزة البرتغال الكبرى

أحرز خورخي مارتن متسابق فريق براماك لقب سباق جائزة البرتغال الكبرى اليوم الأحد على حلبة آل جارف الدولية لينتزع صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للدراجات النارية، بينما نجح الشاب بيدرو أكوستا في الصعود لمنصة التتويج للمرة الأولى في بطولة العالم بعد أن قدم عرضا قويا في السباق الذي انطلق فيه من المركز السابع.

كوستا احتل المركز الثالث

وأنهى أكوستا (19 عاما) السباق في المركز الثالث خلف إنيا باستيانيني بعد أن تعرض مافريك فينياليس، الفائز بسباق السرعة أمس السبت، لحادث خلال اللفة الأخيرة خلال وجوده في المركز الثاني.

ووقع الحادث بسبب ما يبدو مشكلة فنية في صندوق التروس.

وانتزع مارتن، وصيف بطل الموسم الماضي، صدارة بطولة العالم من حامل اللقب الإيطالي فرانشيسكو بانيايا الذي انسحب من السباق بعد تصادمه مع مارك ماركيز متسابق فريق جريسيني ريسنج والمتوج باللقب ست مرات.

وحصد مارتن بذلك 60 نقطة خلال أول سباقين ببطولة العالم ويليه في الترتيب العام براد بيندر بفارق 18 نقطة، بينما تراجع بانيايا إلى المركز الرابع بعد التصادم في سباق اليوم، وأصبح متأخرا بفارق 23 نقطة عن مارتن.

وحقق مارتن انطلاقة قوية لينتزع الصدارة عند المنعطف الأول وسرعان ما تحكم في إيقاع المنافسة عند المقدمة، وقد سجل أفضل زمن للفة كما وسع الفارق الذي يفصله عن فينياليس.

وتلاهما باستيانيني في المركز الثالث وخلفه بانيايا وماركيز، ما شكل مجموعة المقدمة التي تفوقت على بقية المنافسين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات