close menu

مدرب تشيلسي: نتعامل مع كل مباراة على حدة

 مدرب تشيلسي إنزو ماريسكا
مدرب تشيلسي إنزو ماريسكا

قال مدرب تشيلسي إنزو ماريسكا اليوم الجمعة إن فريقه يركز على التعامل مع الأمور خطوة بخطوة مع تطلع المدرب الإيطالي إلى إعادة النادي الواقع في غرب لندن إلى المربع الذهبي في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد أن احتل تشيلسي المركز السادس في الموسم الماضي والمركز الثاني عشر في موسم 2022-2023، تعاقد مع ماريسكا البالغ من العمر 44 عاما في يونيو حزيران الماضي مع تشيلسي بعد أن قاد ليستر سيتي إلى لقب دوري الدرجة الثانية الإنجليزي في موسمه الأول في المسؤولية.

ويحتل تشيلسي المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد سبع نقاط من أربع مباريات. وكانت خسارته الوحيدة في الدوري هذا الموسم أمام مانشستر سيتي حامل اللقب.

وقال ماريسكا للصحفيين عندما سئل عما إذا كان فريقه يستطيع إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز "هذه تشكيلة جيدة.

"لكن في العامين الماضيين، أنهينا الموسم في المركزين الثاني عشر والسادس. نحتاج إلى التقدم (في الترتيب). الطريقة الوحيدة لتحقيق بعض الأهداف المهمة هي التركيز على المباراة تلو الأخرى.

"أحاول أن أعيش كل أسبوع وكل يوم بنفس الطريقة. أركز على الأشياء التي أستطيع التحكم فيها.

"ينصب تركيزي على جلسات التدريب والمباريات".

ويواصل تشيلسي مسيرته في غياب قائده رييس جيمس، الذي يعاني من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال ماريسكا "ننتظر أن يكون لائقا. التعافي من إصابته تأخر قليلا لكن أهم شيء بالنسبة له ولأي إصابة هو أن يعود اللاعب عندما يكون لائقا بنسبة 100 في المئة، لذلك فإن رييس لا يزال خارج الحسابات.

"ليس لدينا أي فكرة في الوقت الحالي (متى سيعود). نأمل أن نتمكن من إيجاد الحل المناسب وإعادته في أقرب وقت ممكن".

كما سيغيب الظهير الأيمن مالو جوستو عن مباراة الغد في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام وست هام يونايتد صاحب المركز الرابع عشر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات