close menu

مدرب ميلان: يجب استغلال المساحات بشكل أفضل

باولو فونسيكا مدرب ميلان
باولو فونسيكا مدرب ميلان

أشاد باولو فونسيكا مدرب ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفريقه بعد فوزه المقنع 3-صفر على ليتشي أمس الجمعة لكنه عبر عن أمله في استمرار تحسن أداء الفريق مع عودته للمشاركة في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الجاري.

وحقق ميلان الفوز بثلاثة أهداف أحرزها ألفارو موراتا وتيو هرنانديز وكريستيان بوليسيك في غضون خمس دقائق قبل نهاية الشوط الأول.

وقال فونسيكا في تصريحات لمنصة دازون "كان من المهم للغاية تحقيق الفوز اليوم، تكون هناك دائما حالة من النشاط بعد لقاء القمة.

"قدم اللاعبون مباراة جادة، لم تكن الأمور مثالية، لكن كانت لدينا لحظات وفرص جيدة، ولم نستقبل أي أهداف وهو أمر مهم دائما".

حقق ميلان فوزا صعبا 2-1 على منافسه إنتر ميلان مطلع الأسبوع الماضي وفاز في ثلاث مباريات متتالية في الدوري حتى الآن للمرة الأولى منذ الفترة الممتدة بين مارس آذار وأبريل نيسان.

وأضاف فونسيكا "هذا الفريق يجب أن يتعلم كيفية لعب هذا النوع من المباريات واستغلال المساحات بطريقة مختلفة.

"تحدثنا عن العديد من التفاصيل التي تحتاج إلى تحسين خلال فترة الاستراحة. علينا انتظار اللحظة المناسبة وإدراك أين توجد المساحة. من المهم تحسين هذا، يجب على الفريق أن يتعلم اللعب بهذه الطريقة... قدمنا أداء أفضل في الشوط الثاني".

ودفع ميلان بتامي أبراهام وموراتا في الهجوم مجددا وسجل الأخير هدفه الثاني للفريق.

وقال فونسيكا "كان (الاختيار) خططيا وأيضا بسبب أدائهما الجهومي.

"سمات موراتا تسمح لي باستخدامه في دور لاعب الوسط المهاجم بين الخطوط. مع مهاجم مثل (إرلينج) هالاند لا يمكنك القيام بذلك".

ويحل ميلان ضيفا على باير ليفركوزن بطل ألمانيا في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل بعد هزيمته 3-1 على ملعبه أمام ليفربول في وقت سابق هذا الشهر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات