close menu

من جدة إلى الرياض والدمام.. 3 ديربيات كبرى في جولة للتاريخ

الهلال ضد النصر
الهلال ضد النصر

يشهد دوري روشن السعودي للمحترفين في جولته المقبلة زخمًا كبيرًا واستثنائيًا حيث يشهد -ولأول مرة- 3 ديربيات كبرى في أسبوع واحد، ينتظر أن تخطف أنظار الجماهير السعودية بل والعربية أيضًا.

من جدة إلى الرياض وصولًا إلى الدمام، ستتجه أنظار الجماهير في الجولة القادمة من دوري روشن، والتي ستكون "جولة الديربيات" انطلاقًا من ديربي الغربية وأقدم ديربي في الخليج ذلك الذي سيجمع الاتحاد والأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة" مساء الخميس.

وفي مساء الجمعة ستخطف الرياض الأنظار في الديربي الكبير بين النصر والهلال في موقعة منتظرة سيحتضنها ملعب الأول بارك.

ويختتم أسبوع "الديربيات" بـ "ديربي الشرقية" التاريخي الذي يعود بعد غياب، إذ يستضيف الاتفاق جاره القادسية.

وتُعَدّ هذه المرة الأولى في تاريخ دوري المحترفين التي تشهد جولة واحدة إقامة أكبر 3 ديربيات في المملكة من حيث الجماهيرية، وربما كان ينقصهم ديربي القصيم بين التعاون والرائد اللذين سيلتقيان في الجولة الثانية عشرة يوم 30 نوفمبر المقبل.

وينتظر أن تحقق الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي للمحترفين حضورًا جماهيريًا قياسيًا في ملاعب الدوري الأقوى عربيًا وآسيويًا، وذلك بسبب المباريات الثلاث التي ستشهد حضورًا جماهيريًا "كامل العدد" في الملاعب الثلاثة.

كما جاءت إقامة الديربيات الثلاثة على 3 أيام متتالية ليفتح الباب أمام زخم في التفاعل الجماهيري عبر الشاشات أيضًا، إذ ستخطف أنظار الجماهير السعودية والخليجية والعربية، لا سيما أن ديربي جدة "ديربي الغربية" يحظى دائمًا باهتمام الجماهير الخليجية، كما أن ديربي الرياض الكبير سيكون محط الأنظار كعادته دائمًا، فيما ستترقب الجماهير عودة ديربي الشرقية التاريخي بين الاتفاق والقادسية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات