close menu

نيفيز.. مستقبل البرتغال الذي حطم رقم رونالدو

البرتغالي روبن نيفيز
البرتغالي روبن نيفيز

أتم نادي الهلال، الجمعة، إجراءات التعاقد مع النجم البرتغالي روبن نيفيز، قادمًا من صفوف وولفرهامبتون الإنجليزي، حتى موسم 2025-2026.

وتعد صفقة روبن نيفيز هي الأولى لنادي الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

البرتغالي روبن نيفيز
البرتغالي روبن نيفيز

وانضم نيفيز، الذي شارك مع البرتغال في كأس العالم 2022 بقطر، إلى ولفرهامبتون في 2017 من بورتو وشارك في 35 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم المنصرم.

انطلاقة مميزة

البرتغالي روبن نيفيز
البرتغالي روبن نيفيز

بداية روبن نيفيز كانت مع فريق بورتو البرتغالي وخاض 93 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 3 أهداف لزملائه في الفريق، لينتقل بعدها إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة وولفر هامبتون، ليشارك في 253 مباراة، ويسجل 30 هدفا ويصنع 13 تمريرة حاسمة.

اهتمام برشلونة وريال مدريد

البرتغالي روبن نيفيز
البرتغالي روبن نيفيز

بعدما تدرج روبن نيفيز في منتخبات الفئات السنية للبرتغال، لفت انتباه عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة عام 2015، وذلك حين كان لاعبا في صفوف بورتو البرتغالي.

وبعد تألقه مع فريق بورتو، دخل ناديا ريال مدريد وبرشلونة في مفاوضات لضمه، لكن الرقم المبالغ فيه من جانب إدارة بورتو، حال دون اتمام الصفقة، لينتقل بعد موسمين لفريق وولفر هامبتون الذي كان يلعب في دوري الدرجة الأولى بإنجلترا، مقابل 18 مليون يورو تقريباً.

القيمة السوقية

البرتغالي روبن نيفيز
البرتغالي روبن نيفيز

يتواجد لاعب الهلال، البرتغالي روبين نيفيز في صدارة قائمة اللاعبين الأكثر قيمة سوقية في دوري روشن السعودي.

وتبلغ القيمة السوقية لروبين نيفيز نحو 40 مليون يورو خلال عام 2023، بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، وخلفه لاعب الاتحاد، الفرنسي كريم بنزيما، بقيمة تصل إلى 25 مليون يورو.

وتراجع ثنائي النصر كريستيانو رونالدو وأندرسون تاليسكا إلى المركز الثالث بقيمة سوقية تصل إلى 15 مليون يورو.

ويتواجد لاعب النصر، الإيفواري جيسلان كونان في المركز الرابع بـ8 ملايين يورو، بالتساوي مع البرازيلي ميشيل لاعب الهلال بنفس القيمة.

مستقبل البرتغال

البرتغالي روبن نيفيز
البرتغالي روبن نيفيز

بعد انتقاله رسميا إلى دوري روشن، بات أمام صاحب الـ 26 عاما تحدٍ جديد، عندما يواجه مواطنه وقائده في منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، في أول مباراة لديربي الرياض بين فريقه أمام النصر، خلال الموسم الرياضي الجديد.

وكان روبن نيفيز لاعبا في صفوف منتخب البرتغال تحت قيادة كريستيانو رونالدو، حينما توج بلقب دوري الأمم الأوروبية عام 2019، والتي فاز بها منتخب بلاده في المباراة النهائية على هولندا بهدف دون رد.

وكان الظهور الأول لروبن نيفيز في منتخب عام 2015، ليشارك بعدها في 40 مباراة دولية رفقة المنتخب الأوروبي في جميع البطولات القارية والدولية.

لا يعرف الطرد

البرتغالي روبن نيفيز
البرتغالي روبن نيفيز

يملك لاعب الهلال الجديد، البرتغالي روبن نيفيز، سجلًا مميزًا قبل انتقاله للفريق العاصمي، حيث يخلو سجله الكروي من أي بطاقة حمراء مباشرة وعدم تعرضه للطرد طوال 346 مباراة خاضها اللاعب مع الأندية التي دافع عن ألوانها.

وحصل صاحب الـ 26 عامًا على 12 بطاقة صفراء خلال مشوار مع فريقه السابق ولفرهامتون، آخرها 20 مايو 2023 أمام إيفرتون والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وخاض الدولي البرتغالي حتى الآن 253 مباراة سجل خلالها 30 هدفًا وساهم في 13 تمريرة حاسمة.

البرتغالي روبن نيفيز
البرتغالي روبن نيفيز

وارتدى نيفيز قميص المنتخب البرتغالي الأول لأول مرة في 10 نوفمبر 2015، في المباريات الودية ضد روسيا ولوكسمبورج كبديل للمصاب جواو موتينيو.

تدرب تحت قيادة سانتو

حين انتقل روبن نيفيز إلى صفوف وولفرهامبتون الإنجليزي، عام 2017، وجد مدربه هو مواطنه البرتغالي نونو سانتو، ليتمكن رفقة باقي الفريق من الفوز بلقب دوري البطولة الإنجليزية "الشامبيونشيب" في موسم 2017-2018، مع التأهل المباشر إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولعب نيفيز 42 مباراة بجميع المسابقات خلال موسم 2017-2018 مع وولفرهامبتون، تحت قيادة سانتو، مع تسجيله 6 أهداف وصناعته هدفا، ليكون أحد العوامل المؤثرة في الصعود إلى البريميرليج.

ورحل سانتو بعد ذلك عن فريق وولفرهامبتون عام 2021، لتدريب توتنهام ثم الاتحاد، فيما ظل روبين نيفيز لاعباً مع الفريق الإنجليزي حتى صيف 2023، قبل التوقيع رسميا مع الهلال.

كسر رقم رونالدو

البرتغالي روبن نيفيز
البرتغالي روبن نيفيز

ويملك روبن نيفيز رقما مميزا ، حيث أصبح أصغر لاعب بتاريخ بورتو يسجل هدفا بالدوري البرتغالي بـ2014، بعمر 17 عاما و5 أشهر.

وبهذا الرقم، كان نيفيز قد حطم رقم كريستيانو رونالدو، كأصغر لاعب يشارك بالدوري، بخوض 73 دقيقة أمام ليل، كما أنه أصغر قائد في تاريخ تشامبيونزليج يلعب بانتظام وعمره 18 عاما.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات