close menu

هل يكسر الأهلي سلسلة الهلال "المتفوق تاريخيًا"؟

مباراة الهلال والأهلي في دوري روشن
مباراة الهلال والأهلي في دوري روشن

تتجه الأنظار، السبت، صوب ملعب الجوهرة المشعة في جدة لمتابعة الكلاسيكو المرتقب بين الأهلي والهلال في قمة مباريات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويحل الأهلي في المركز الثامن برصيد 7 نقاط، ويأمل في استعادة انتصاراته بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام القادسية، فيما يتصدر الهلال جدول الترتيب بالعلامة الكاملة "15 نقطة" بفارق الأهداف عن الاتحاد الذي لعب مباراة أكثر.

ويعد كلاسيكو الأهلي والهلال من أشهر كلاسيكيات كرة القدم السعودية وتتخطى شهرته حدود المملكة؛ إذ يخطف دائمًا أنظار الجماهير الخليجية والعربية بشكل عام نظرًا لما تشهده دائمًا مواجهاتهما من إثارة وحضور جماهيري كبير؛ إذ يتوقع أن تمتلئ مدرجات الجوهرة السبت بحضور كبير من جماهير الأهلي قد يتخطى الـ53 ألف مشجع.

ويقرأ "سبورت 24" في أرقام الفريقين قبل المواجهة رقم 31 بينهما في دوري المحترفين، حيث يملك الهلال تفوقًا واضحًا أمام الأهلي في مواجهتهما في دوري المحترفين؛ إذ التقيا في 30 مواجهة سابقة بدوري المحترفين، شهدت فوز الهلال في 15 مباراة مقابل 4 انتصارات فقط للأهلي بينما حضر التعادل في 11 مباراة.

وعلى مستوى الأهداف يتفوق الهلال بتسجيله 52 هدفًا في شباك الأهلي مقابل 29 هدفًا سجلها الأهلي في شباك الهلال.

ويعود آخر فوز للأهلي على الهلال إلى 20 أغسطس 2020 عندما فاز على ملعب الجوهرة بنتيجة 2-1 لحساب الجولة 26 من موسم 2019-2020.

وفاز الهلال في آخر 3 مواجهات جمعته مع الأهلي في دوري المحترفين، لكن لم يسبق له أن حقق 4 انتصارات متتالية أمامه في البطولة ذاتها.

وكان الفريقان استهلا الموسم الحالي بمواجهة جمعتهما في نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024، حيث حسم الهلال اللقاء بركلات الترجيح.

وتترقب جماهير الأهلي الكلاسيكو المنتظر من أجل تحقيق فوز ينهي به فريقهم سلسلة الهلال التي باتت تهدد الأهلي؛ إذ وصل الهلال حاليًا لـ 41 مباراة متتالية في الدوري دون هزيمة و51 مباراة بلا هزيمة في جميع البطولات المحلية.

ويملك الأهلي الرقم القياسي لأطول سلسلة بدون خسارة في البطولات المحلية السعودية بـ55 مباراة، كما يملك كذلك أطول سلسلة لا هزيمة فيها في تاريخ دوري المحترفين بـ51 مباراة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات