close menu

الرعاية الصحية بالمملكة.. ثورة هائلة للذكاء الاصطناعي

مشاريع مستقبلية في مجال المدن الطبية

شهد القطاع الصحي في المملكة، ثورة كبيرة على مستوى الرعاية مستفيدةً من التقنيات الحديثة خاصة الذكاء الاصطناعي، وهو ما برز في ملتقى الصحة العالمي 2024 بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، والذي حضره العديد من الخبراء والمؤسسات الصحية.

وتبرز التطوُّرات الهائلة في القطاع الصحي بالمملكة من خلال تقديم مستشفى الملك فيصل التخصصي حلولًا مبتكرة في المجال الطبي وبينها الجراحة الروبوتية المتقدمة التي أسهمت في إجراء أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت على مستوى العالم وإنتاج الخلايا التائية (CAR-T Cell) محلياً، مع إطلاق أول وحدة إسعاف متخصصة للسكتة الدماغية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

رقمنة القطاع الصحي وتحسين جودة الخدمات الطبية 

بدوره استعرض جناح وزارة الداخلية تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدماته الطبية، بما في ذلك العيادات المتنقلة التي توفر رعاية طبية طارئة لمرضى السكتة الدماغية، إلى جانب مشاريعه المستقبلية في مجال المدن الطبية.

وسلط برنامج تحوُّل القطاع الصحي، الضوء على جهوده في رقمنة القطاع الصحي وتحسين جودة الخدمات الطبية في المملكة، مركزاً على المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تسهيل الحصول على الرعاية الصحية وتعزيز الوقاية من المخاطر الصحية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

يُشار إلى أن ملتقى الصحة العالمي 2024 يجسد رؤية المملكة في تعزيز مستوى الرعاية الصحية من خلال تبني أحدث التقنيات الطبية، ودور الذكاء الاصطناعي في هذا المجال، كما تسعى المؤسسات الصحية الرائدة، مثل مستشفى الملك فيصل التخصصي ووزارة الداخلية وبرنامج التحول الصحي، إلى تحسين صحة المجتمع وتقديم رعاية صحية متقدمة تتماشى مع التحديات المستقبلية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات