close menu

"الزبدة في السعرات"..نظام غذائي لمكافحة السمنة

يهدف إلى التحكم في الوزن من خلال السعرات الحرارية
دعت المنصة للالتزام بالسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا
دعت المنصة للالتزام بالسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا

أطلقت المنصة التوعوية الرسمية لوزارة الصحة، "عش بصحة"، حملة "الزبدة في السعرات" للتوعية بمكافحة السمنة، التي تهدف إلى التحكم في الوزن من خلال السعرات الحرارية، والالتزام بنظام غذائي متوازن يمنح الجسم جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها للوصول إلى الوزن المثالي.

تساعد الأفراد على إنقاص الوزن بشكل صحي وآمن

وتتضمن حملة "الزبدة في السعرات" عددًا من النصائح التي تساعد الأفراد على إنقاص الوزن بشكل صحي وآمن، وفي الوقت نفسه تجعلهم يستمتعون بأكلهم المفضل.

وتقدم نصائح بشأن طرق تحضير الطعام باستخدام مكونات منخفضة السعرات الحرارية، والاستمتاع بالأكل المفضل (الحلويات والوجبات السريعة أو المشروبات المحلاة) مرة واحدة أسبوعيًا أو شهريًا، وحسابها من ضمن السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم.

وأكدت الحملة أهمية التخطيط للوجبات، لمعرفة كم سعرة يتناولها الفرد في اليوم، وعدم تخطي الوجبات الرئيسية لأن ذلك يؤدي إلى الشعور بالجوع الشديد وتناول كميات أكبر في الوجبة القادمة.

ودعت المنصة للالتزام بالسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا، التي يبلغ متوسط الاحتياج اليومي عند الرجال 2500 سعرة حرارية، ويبلغ متوسط الاحتياج اليومي عند النساء 2000 سعرة حرارية.

وشددت على أهمية مراقبة حجم الحصص الغذائية في كل وجبة مع الحرص على شرب كمية كافية من الماء، والاستمرار على النظام الغذائي المتوازن، وممارسة النشاط البدني بشكل مستمر، والمحافظة على نمط حياة صحي للوصول إلى الوزن المثالي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات