close menu

جراحة طارئة تنقذ طفلاً من العمى في بريدة

استغرقت الجراحة "المعقدة" 3 ساعات
بعد نجاح العملية، تم إعادة الطفل إلى مستشفى الولادة والأطفال لاستكمال العلاج بالمضادات الحيوية
بعد نجاح العملية، تم إعادة الطفل إلى مستشفى الولادة والأطفال لاستكمال العلاج بالمضادات الحيوية

نجح فريق طبي من مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، عضو تجمع القصيم الصحي، في إنقاذ طفل يبلغ من العمر ست سنوات من فقدان البصر في عينه اليمنى، وذلك بعد إجراء عملية جراحية معقدة تكللت بالنجاح.

الطفل عانى من تكوّن صديد حول العين اليمنى

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن الطفل وصل إلى طوارئ مستشفى الولادة والأطفال ببريدة وهو يعاني من صداع شديد، ونقص في الرؤية، واحمرار حول العين اليمنى، وبعد الفحوصات الطبية، تبين أنه يعاني من التهاب حاد بالجيوب الأنفية، تطور إلى تكوّن صديد حول العين اليمنى؛ ما أدى إلى تدهور حدة بصره، رغم تلقيه العلاج بالمضادات الحيوية الوريدية.

وعلى إثر ذلك، تم التنسيق مع رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الملك فهد التخصصي، الدكتور رائد المطيري، الذي قرر بشكل عاجل نقل الطفل إلى المستشفى العام لإجراء عملية جراحية لإنقاذ العين، استغرقت 3 ساعات، شملت تنظيف الجيوب الأنفية وإزالة الصديد عن طريق المنظار، بالتعاون مع أطباء جراحة العيون.

وبعد نجاح العملية، تم إعادة الطفل إلى مستشفى الولادة والأطفال لاستكمال العلاج بالمضادات الحيوية، وفي اليوم التالي، استعاد الطفل حدة نظره بالكامل وتماثل للشفاء، ليخرج من المستشفى بحالة صحية جيدة، مع متابعة حالته في العيادات المختصة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات