close menu

نصف سكان العالم لديهم نقص بـ7 عناصر غذائية

لا يستهلكون ما يكفي من اليود أو الكالسيوم أو فيتامين E
الحديد ضروري لتوصيل الأكسجين إلى الجسم، والكالسيوم ضروري لقوة العظام وللصحة العامة
الحديد ضروري لتوصيل الأكسجين إلى الجسم، والكالسيوم ضروري لقوة العظام وللصحة العامة

كشفت دراسة حديثة أن أكثر من نصف سكان العالم لا يحصلون على معدلات كافية من 7 عناصر غذائية رئيسية مهمة لصحة الإنسان.

 4 مليارات شخص لديهم كمية غير كافية من الحديد وحمض الفوليك وفيتامين سي

وأشار الباحثون في الدراسة المنشورة في مجلة لانست غلوبال هيلث العلمية، إلى أن نحو 5 مليارات شخص في 185 دولة حول العالم لا يستهلكون ما يكفي من اليود أو الكالسيوم أو فيتامين E، فضلًا عن 4 مليارات شخص لديهم كمية غير كافية من الحديد وحمض الفوليك وفيتامين سي والريبوفلافين.

وأوضحت الدراسة أن الكالسيوم ضروري لقوة العظام وللصحة العامة، كما أن حمض الفوليك مهم لتكوين خلايا الدم الحمراء ونمو الخلايا ووظائفها، واليود ضروري للغدة الدرقية وتطور العظام والدماغ، بينما الحديد ضروري لتوصيل الأكسجين إلى الجسم.

وأضافت أن الماغنيسيوم مهم للعضلات والعظام والأعصاب والسكر بالدم وضغط الدم وتكوين البروتين، والنياسين ضروري للجهاز العصبي والجهاز الهضمي، والريبوفلافين ضروري للجهاز المناعي ولعملية التمثيل الغذائي للطعام للحصول على الطاقة.

يشار إلى أن الدراسة لم تشمل استهلاك المكملات الغذائية والأطعمة المدعمة بالفيتامينات، بما يعني أنه ربما يحصل البعض على العناصر الغذائية من تلك المصادر البديلة، وعلى الرغم من قياس كميات غير كافية من الفيتامينات، لم تتوفر بيانات حول الآثار الصحية لذلك النقص بناءً على فحوصات الدم أو تشخيص الأعراض من قبل الأطباء.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات