close menu

"الأرصاد": أبقوا ملابسكم "الشتوية"

بدء العد التنازلي لنهاية فصل الشتاء
هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة
هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة

ما زالت معظم مناطق المملكة متأثرة بالمنخفض الجوي الذي أدى إلى هطول الأمطار الغزيرة وتفاوت في درجات الحرارة، بحسب تأكيدات حمزة كومي مدير عام توقعات الطقس والمناخ في المركز الوطني للأرصاد، بأنه نهاية هذا الأسبوع ستشهد مناطق المملكة انخفاضا في درجات الحرارة، ولكن يعتبر أقل حدة مقارنة بالحالة التي أثرت على المملكة قبل أسبوع ووصلت فيها درجات الحرارة شمال المملكة إلى الصفر.

انخفاض درجات الحرارة الحالية سمة سائدة في فصل الشتاء

وأوضح كومي لـ"أخبار24"، أن انخفاض درجات الحرارة الحالي على المملكة يعتبر سمة سائدة في فصل الشتاء وتستمر على مناطق شمال المملكة حتى بداية فصل الربيع، مضيفاً أن موجات انخفاض درجات الحرارة عادة تلي المنخفضات الجوية ويتكرر هذا الانخفاض كل أسبوع أو عشرة أيام ولا يستمر طوال الأيام.

وأشار كومي، أن التأثير المنخفض بدأ من جنوب غرب المملكة وامتد إلى غربها وشمالها ومن ثم وصل لوسط وشرق المملكة، مؤكدًا أن نهاية تأثير الحالة المطرية على المنطقة الشرقية تبدأ من الليلة، فيما يتوقع استمرارها على دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان حتى صباح غد الثلاثاء.

وأكد أن المركز الوطني للأرصاد أصدر اليوم تقريره الخاص عن حالة التقلبات الجوية التي ستشهدها معظم مناطق المملكة ابتداء من مساء غد الثلاثاء، حيث يُتوقع هطول الأمطار ونشاط في الرياح المثيرة للغبار وانخفاض في درجة الحرارة في خلال الأسبوع الجاري، كما لا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك.

وأبان المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، أنه بدأ العد التنازلي لنهاية فصل الشتاء "نهاية فبراير" أرصاديا، مبيناً أن شهر رمضان المبارك يحل في الربيع، حيث يتميز بالدفء النسبي، والبرودة مساءً على المناطق الشمالية.

الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة

وكان المركز الوطني للأرصاد قد أصدر تقريره عن حالة الطقس المتوقعة اليوم (الاثنين)، على مختلف مدن ومحافظات المملكة.

وبين المركز في تقريره، أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

ويتوقع التقرير أن يستمر تكوّن الضباب الكثيف على أجزاء من تلك المناطق وكذلك على أجزاء من مناطق الجوف، وحائل، والقصيم، والرياض والحدود الشمالية، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك على أجزاء من منطقة نجران.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات