close menu

أمن الدولة تطلق "تقصّي" لبلاغات الاشتباه المالي

لمواكبة التطورات التكنولوجية كمركز وطني
No Image

أطلقت رئاسة أمن الدولة منظومة "تقصّي" الإلكترونية تزامنًا مع انعقاد الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية.

وأوضحت رئاسة أمن الدولة أن ذلك يأتي لمواكبة التطورات التكنولوجية كمركز وطني لتلقي وتحليل وإحالة بلاغات الاشتباه المالي لجرائم تمويل الإرهاب وغسل الأموال والجرائم المرتبطة بها.

وكانت أعمال الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية انطلقت اليوم بمشاركة نحو 600 خبير و75 متحدثًا، ضمن قائمة متحدثين ومشاركين تضم وحدات التحريات المالية والهيئات المعنية بالفساد والجهات الحكومية والمنظمات الدولية، إضافة إلى الخبراء المحليين والدوليين والمؤسسات الدولية والأكاديمية.

وأكد رئيس أمن الدولة عبدالعزيز الهويريني، أهمية الاستقرار الدولي وسلامة الأوضاع الأمنية والاقتصادية، مشيراً إلى أن أنشطة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعد مخاطر رئيسية تتطلب تعاونًا دوليًا فعّالًا؛ مشيداً بالجهود التي قامت بها المملكة في مكافحة هذه المخاطر من خلال تشريعات وسياسات رقابية وتبادل المعلومات والخبرات مع الدول والمنظمات الدولية.

 ويهدف الملتقى إلى رسم مسار واضح للتعاون بين الهيئات الحكومية في المملكة والمنظمات النظيرة والهيئات الإقليمية والدولية، كما يعد فرصة استراتيجية لتوحيد الجهود بين مختلف المؤسسات من أجل مواجهة تحديات مكافحة الجرائم المالية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات