close menu

أمن الطرق.. أمان للعابرين وتسهيل رحلة القاصدين

زُودت مراكز الضبط الأمني بتقنيات حديثة وكوادر مؤهلة

هم حراس الطرق الساهرون على راحة عابريها، يعملون على مدار الساعة لتسهيل رحلة دخولهم وخروجهم، ومنع المتسللين والمخالفين من تعكير صفو الحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

رجال الضبط الأمني بقوات أمن الطرق بمداخل العاصمة المقدسة يتشرفون بخدمة الحجاج، ولا يتوانون في الوقت ذاته في تطبيق الأنظمة بحق مخالفي تعليمات الحج.

وشهدت مداخل العاصمة المقدسة خلال اليومين الماضية، دخولًا كثيفًا للمركبات، بينما تقوم مراكز الضبط الأمني بالحصر والمتابعة وإدارة حركة الدخول.

وزودت وزارة الداخلية مراكز الضبط الأمني بمداخل العاصمة المُقدسة بتقنيات حديثة وكوادر مؤهلة، حيث تتواصل الجهود الكبيرة التي تقوم بها القوة الخاصة لأمن الطرق، من متابعة وتدقيق لضمان سلامة المسافرين وتحقيق أعلى معايير السلامة.

واستعرضت قوات أمن الحج جاهزيتها مِن خلال تنفيذ عدد من الفرضيات الأمنية، التي أظهرت مستوى القدرة والإتقان التي تتميز بها القوات، كما تم استعراض أبرز الآليات والمُدرعات والمركبات الخاصة وطيران الأمن.

وأكد مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية للحج، الفريق محمد البسامي، أن القوات الأمنية جاهزة للتعامل مع كل ما يمس الإخلال بأمن الحج أو النظام، ومنع كل ما يؤثر في أمن وسلامة ضيوف الرحمن. وقال إن أمن الحجاج، وأمن المشاعر، وأمن الوطن خطوط حمراء لن يُسمح بتجاوزها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات