close menu

استمرار "الأمطار" بمعظم المناطق حتى "الجمعة"

أبرزها الشرقية والرياض والغربية

توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية في عدة مناطق، يصحبها تأثيرات مختلفة، أبرزها رياح هابطة تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ ساعة، مثيرة للأتربة والغبار، وذلك خلال الفترة من (الثلاثاء) إلى (الجمعة).

وأوضح المركز أنه من المتوقع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة في عدة مناطق، تشمل الجوف وطريف وعرعر في الحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، وحفر الباطن والعليا والخفجي والنعيرية والجبيل، والدمام وبقيق والأحساء والقطيف بالمنطقة الشرقية.

يصاحب الحالة المطرية جريان للسيول وتساقط للبرد

وتشير توقعات المركز إلى أن عددًا من المناطق ستشهد أمطارًا من متوسطة إلى غزيرة، أبرزها الجبيل وبقيق والأحساء والقطيف بالشرقية، والزلفي والغاط وشقراء والمجمعة ورماح بالرياض، والليث والقنفذة بمكة، بالإضافة إلى أبها وخميس مشيط والنماص وتنومة وبلقرن ورجال ألمع في منطقة عسير.

كما تشهد بعض مدن منطقة الرياض، على رأسها العاصمة وثادق ومرات والمزاحمية والحريق وحوطة بني تميم والخرج وضرما والدرعية وحريملاء وعفيف والدوادمي والقويعية، أمطارًا من خفيفة إلى متوسطة، فيما تشهد المدينة المنورة، والعاصمة المقدسة والجموم والكامل في مكة المكرمة، والباحة وجازان، أمطارًا من خفيفة إلى متوسطة.

وأشار المركز الوطني للأرصاد، إلى أن عددًا من الظواهر ستصاحب الحالة المطرية في هذه المناطق، تشمل رياحا هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، وجريان للسيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات