close menu

الاعتكاف في الحرم.. رحلة إيمانية بخدمات متكاملة

مراكز صحية مُخصصة ووجبات خاضعة لمعايير

تتميَّز العشر الأواخر من رمضان بأجواء خاصة، كونها الأكثر تقرُّباً لله، وفيها يُقبِل المعتكفون على قضاء هذه الأيام في الحرم المكي.

وتعمل إدارة الشؤون التوجيهية والإرشادية الميدانية في الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تسهيل كل ما يتعلق بالاعتكاف في المسجد الحرام، بوصفه أبرز السنن التي تبدأ في العشر الأواخر من الشهر الفضيل.

دروس علمية ومواقع لتصحيح التلاوة مع بدء العشر الأواخر

والتقت "أخبار 24" بمساعد مدير الشؤون التوجيهية والإرشادية الميدانية عبدالمحسن الغامدي من داخل الموقع المخصص للاعتكاف، حيث أكد أن الموقع تم تجهيزه بالكامل لاستقبال 3 آلاف معتكف، بواقع 2500 معتكف بموقع الرجال و500 بموقع النساء.

وأضاف أنه يتم توفير ثلاث وجبات للمعتكفين يومياً، خاضعة لمقاييس ومعايير واشتراطات صحية، إضافةً لحقيبة تُقدم لهم، تحتوي على بطانية ومخدة وأدوات نظافة وغطاء للعين، وأيضاً تم توفير مراكز صحية مخصصة للرجال والنساء داخل الموقع.

وأشار الغامدي إلى أن التسجيل الإلكتروني مفتوح عَبْر موقع هيئة العناية بشؤون الحرمين منذ بداية رمضان، وبالنسبة للخزانات الموجودة بالموقع يتم تحديد رقم الخزانة الخاص بالمعتكف من لحظة إصدار التصريح ليتمكن من تخزين أمتعته.

وأوضح أن موقع الاعتكاف سيزود مع بَدْء العشر الأواخر بخدمات أخرى من بينها، الدروس العلمية، ومواقع لتصحيح التلاوة، وشاشات إرشادية للمعتكفين.

وتحرص الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب برئاسة شؤون الحرمين، على تهيئة خزائن المصاحف في المصليات المخصصة للاعتكاف وتزوديها بنُسَخ جديدة من المصحف الشريف.

وتأتي هذه الخدمات في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في خدمة القرآن الكريم والعناية به.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات