close menu

جولات "التجارة" قبل "الدراسة"

بقوالب تفتيشية ورقابية، نفذت وزارة التجارة جولات ميدانية، على منافذ بيع المستلزمات المدرسية؛ من مكتبات ومحال قرطاسية في مختلف مناطق المملكة، استباقاً لبداية العام الدراسي الجديد، للتأكد من التزامها بأنظمة حماية المستهلك، والتحقق من نظامية العروض والتخفيضات.

عدم توافر الأسعار على بعض المستلزمات الطلابية المعروضة

ورصدت "أخبار 24" أثناء مشاركتها الحملة الميدانية برفقة الفرق الرقابية بوزارة التجارة، في عدد من مكتبات الرياض، بشارع العطايف جملة مخالفات، تلخصت في عدم توافر الأسعار على بعض المستلزمات الطلابية المعروضة، فضلاً عن وجود تسعيرة الجملة على بعض المنتجات.

وتتحقق الفرق الرقابية للوزارة عبر الزيارات، من توافر المنتجات والسلع المدرسية، للتأكد من وجود بطاقة السعر على المستلزمات، وعدم اختلاف الأسعار المعروضة على الرفوف عن تلك المدونة على أجهزة المحاسبة، وعدم وجود أَي مخالفات غش تجاري، وهذا ما يؤدي بالمراقبين لتحرير مخالفات فورية خلال جولاتهم، على المنشآت المخالفة.

تحرير عدد من المخالفات لعدم وجود تسعيرات على بعض السلع

وفي الجولة الميدانية، تم تحرير عدد من المخالفات، على أحد المكتبات، نظير عدم وجود تسعيرات على بعض السلع، بالإضافة إلى وضع أسعار الجملة على بعض المستلزمات، فيما يتم بيعها بالطريقة الفردية.

وأهابت الوزارة بالمستهلكين الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى من خلال تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عبر المركز الموحد على الرقم 1900.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات