close menu

القتل تعزيراً لـ5 جناة هربوا المخدرات إلى المملكة

القصاص للجاني سعود بن ذيب بن غازي المرشدي العتيبي لإقدامه على دعس مواطن آخر
أكدت وزارة الداخلية للجميع حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات
أكدت وزارة الداخلية للجميع حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات

نفذت وزارة الداخلية اليوم (الأربعاء)، حكم القتل تعزيراً بمنطقة المدينة المنورة، بـ 4 جناة، حيث أقدم كل من، يحيى محمد يحيى لطف الله، وعلي عبدالله أحمد عزيب، وأحمد يحيى مسعود علي، وسالم إبراهيم نهاري - يمني الجنسية - على تهريب الحشيش المخدّر إلى المملكة.

وأجرت الوزارة حكم القتل تعزيرًا في مكة المكرمة، لشخص من الجنسية الباكستانية، لالي خان محمد يعقوب، لتهريبه مادة الهيروين المخدر إلى المملكة.

كما نفذت وزارة الداخلية حكم القتل قصاصاً بمنطقة الرياض، بالجاني سعود بن ذيب بن غازي المرشدي العتيبي - سعودي الجنسية -لإقدامه على قتل عبدالإله بن متعب بن عوض الله العتيبي - سعودي الجنسية - وذلك بدعسه بالسيارة ما أدى إلى وفاته.

وفي عسير نفذت الوزارة حكم القتل قصاصًا بالمواطن، جبران بن محمد بن عبدالله آل سالم القحطاني، لقتله ممدوح بن عبدالله بن فجحان القحطاني، وذلك بإطلاق النار عليه ما أدى إلى وفاته.

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجناة المذكورين، وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب الجريمة، وبإحالتهم إلى المحكمة المختصة، صدر بحقهم حكمٌ يقضي بثبوت ما نُسب إليهم وقتلهم تعزيراً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا.

وأكدت وزارة الداخلية للجميع حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشدّ العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسبّبه من إزهاق للأرواح البريئة، وفسادٍ جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذّر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات