close menu

فحص وجبات الحجاج من البداية وحتى الاستهلاك

يتم التأكد من سلامة المنتجات ومطابقتها للمواصفات والمعايير
أكد الجضعي توفر الأدوية بكميات كبيرة في المملكة
أكد الجضعي توفر الأدوية بكميات كبيرة في المملكة

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، أن الوجبة الغذائية التي تُقدم للحاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية حتى مرحلة الاستهلاك.

دراسات ميدانية خلال موسم الحج لمتابعة جودة وسلامة الأغذية

وأضاف "الجضعي"، خلال مشاركته في الجلسة الرئيسية الثالثة حول جهود المملكة التنظيمية لتيسير أعمال الحج ضمن "ندوة الحج الكبرى" في نسختها الـ 48 التي انطلقت اليوم في مكة المكرمة بعنوان "مراعاة الرخص الشرعية والتقيد بالأنظمة المرعية في شعيرة الحج"، أنه يتم التأكد من سلامة المنتجات ومطابقتها للمواصفات والمعايير من خلال الزيارات التي تنفذها "الهيئة" على المصانع والمستودعات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

ونوه بدور الهيئة في توعية الحاج حول كيفية التعامل مع الغذاء وسلامته بعدة لغات، وذلك عبر أجنحتها التوعوية، إلى جانب الدراسات الميدانية التي تنفذها خلال موسم الحج لمتابعة جودة وسلامة الأغذية.

وبشأن الأدوية والأجهزة الطبية الواردة مع الحجاج عبر منافذ الدخول أو مع مكاتب شؤون الحج، أكد "الجضعي" أن الهيئة تستقبل طلبات الإمداد إلكترونياً، ويتم التحقق من سلامتها وفقاً للأسس المتبعة في التدقيق على الإرساليات.

وأشار إلى تفعيل الربط الإلكتروني مع وزارة الحج والعمرة لتسريع استقبال الطلبات، مؤكداً توفر الأدوية بكميات كبيرة في المملكة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات