close menu

"الرميح": جودة خدمات الحجاج أهم من "الأرقام"

اليحيي: نهدف لفتح المزيد من المنافذ لتسهيل دخول الحجاج

قال نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية، رميح الرميح، إن جودة الخدمات التي تقدمها المملكة للحجاج أهم من تحقيق الأرقام.

وأكد خلال جلسة ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024، في نسخته الثالثة، والذي تنظمه وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030، أن الجديد هو التوسع في خدمات النقل العام بين الحرمين ومن بينها قطار الحرمين، مبيناً أن المملكة تستهدف أكثر من مليون معتمر وزائر يتنقلون بين مكة والمدينة شهريا العام الحالي، عبر أكثر من 130 رحلة يومية.

وأوضح أنه يتم العمل على سهولة وصول الحاج والمعتمر بمشاريع طرق في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، وتقنيات حديثة لسهولة نقل الحجاج وتحقيق جودة الخدمات المقدمة لهم.

"اليحيى": أكثر من 242 ألف حاج استفادوا من "مبادرة طريق مكة"

من جانبه، أكد مدير عام الجوازات الفريق سليمان اليحيى، أن أكثر من 242 ألف حاج استفادوا من "مبادرة طريق مكة" ونهدف إلى فتح المزيد من المنافذ لتسهيل دخول الحجاج، مشيراً إلى أن المستهدف في العام الحالي أن يصل عدد المستفيدين من المبادرة إلى نصف مليون.

وأشار إلى أنهم يواجهون بعض التردد من الدول للمشاركة في المبادرة، حيث لم تصلهم الرؤية بشكل كامل، في حين أن الدول المستفيدة من المبادرة تشهد إقبالا كبيرا مطالبين بالمزيد من المنافذ.

وأضاف أن المملكة تهتم بسعادة الحاج وتوفر له جميع سبل الراحة، مبينا أن المملكة لم تدخر وسعا في الإنفاق أو حتى خارج المملكة للتسهيل على الحجاج وإسعادهم، كما أن الخطط مستمرة للتحسين والتطوير.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات