close menu

السيطرة على "تمساح" بالقطيف

سيطر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، على تمساح طليق عثر عليه أثناء تجوله ليلاً في أحد شوارع القطيف بالمنطقة الشرقية، فيما كشفت مصادر عن تفاصيل الواقعة.

تداول فيديو يظهر التمساح على طريق الجبيل السريع

وأوضحت المصادر لـ"أخبار 24" أن إدارة صحة البيئة ببلدية سيهات بالقطيف تلقت بلاغاً بتداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر تمساحاً على طريق الجبيل السريع بالقرب من حديقة الحيوان بسيهات، فتوجهت فرقة للموقع مع إدارة الإصحاح البيئي ومراقبي صحة سيهات للبحث عن التمساح في محيط الموقع، لكن لم يتم العثور عليه.

وأضافت أنه في تلك الأثناء استنفرت وانتشرت جميع الجهات كالشرطة والمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية ووزارة الزراعة، كل وفق اختصاصها وموقعها، للبحث في المكان المتوقع وجود التمساح فيه وبالفعل عُثر عليه في نفس الشارع بمنطقة قريبة من الموقع.

وبينت أن فرقة من المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بما لديها من الخبرة الكافية تمكنت من اصطياد التمساح، فيما استدعت الشرطة المسؤول عن الحديقة لسابق معرفتها بوجود تمساح فيها، وتم التحقيق معه حيث نفى أن يكون التمساح قد خرج من الحديقة، موضحاً أن أحد الأفراد سبق وتواصل معهم وأخبرهم أن لديه تمساحاً كان يربيه ولما كبر يريد أن يسلمهم إياه.

وأشار صاحب الحديقة، وفقاً للمصادر، أنه يبدو أن صاحب التمساح جاء به مساءً وكان المكان مغلقاً فأنزله من السيارة وتركه وانطلق، وبالفعل وبمراجعة كاميرات المراقبة في الموقع تبين أن إحدى السيارات ألقت به وانطلقت، فسُلم التمساح لصاحب الحديقة للاحتفاظ به لديه، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة، علماً أنه لم يصب أي شخص بأذى.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات