close menu

حرب "اللهيب والمظلات"

دفع لهيب الشمس واقتراب الحرارة من 50 درجة مئوية الكثير، للبحث عن حلول للتخفيف من وطأة أشعة الشمس، إذ يحاول البعض تفادي الحرارة باستخدام المظلة، للتمكن من قضاء حاجاتهم أو الذهاب إلى العمل؛ خوفاً من ضربات الشمس المفاجئة التي قد تؤدي إلى الإغماء والإجهاد.

 ضرورة الاهتمام بتناول كميات كبيرة من السوائل

ويجد أخصائي طب الطوارئ، مطر العتيبي، في حديثٍ له مع "أخبار 24"؛ أن اللجوء للمظلة، أحد طرق الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس، هذا بالإضافة إلى قبعة الرأس، فيما نصح بتجنب المشروبات التي تحتوي على كافيين لتفادي الإجهاد الحراري.

وشدد على ضرورة الابتعاد عن مكان التعرض الحرارة والذهاب لمواقع تحتوي على ظل وبرودة، بالإضافة إلى سكب الماء على الجسم عندما يحدث إغماء مفاجئ وإجهاد، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتناول كميات كبيرة من السوائل.

وسبق لوزارة الصحة، أن أطلقت العام الماضي مبادرة "صاحب ظلك"، والتي تهدف إلى تعزيز استخدام المظلة بهدف التخفيف من أشعة الشمس، والوقاية من حرارتها.

وبحسب دراسة أمريكية نشرتها دورية "جاما" للأمراض الجلدية، فإن استخدام أي مظلة سليمة، يمكن أن يحجب أكثر من 75%، من الاشعة فوق البنفسجية في يوم مشمس، فيما وأشارت الدراسة أيضاً، إلى أنه يحبذ الاستعانة بالمظلات السوداء، التي تحجب 90% على الأقل من الاشعة الضارة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات