close menu

انتصاف مهلة تخفيض المخالفات المرورية

بدأت 18 أبريل الماضي وتنتهي 18 أكتوبر المقبل

انتصفت اليوم (الخميس) 18 يوليو 2024، مهلة تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة، البالغة 6 أشهر، حيث مرت 3 أشهر على دخولها حيز التنفيذ في 18 أبريل الماضي.

تتضمن تخفيض قيمة المخالفة المرورية بنسبة 50%

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية أنه يمكن للمواطنين والمقيمين والزوار الاستفادة بمسح سجل المخالفات المرورية المرتكبة قبل تاريخ 18 أبريل 2024، وذلك بعد توجيهات القيادة بتخفيض قيمة المخالفة المرورية بنسبة 50%، عبر سداد قيمة المخالفات خلال مهلة مدتها 6 أشهر.

وبدأ تطبيق القرار في 18 أبريل 2024 الموافق التاسع من شوال 1445، على أن تنتهي المهلة في 18 أكتوبر 2024، فيما أشارت الوزارة إلى أن المخالفات المرورية ستُطرح بعد تخفيضها إلى 50% على خانة (سداد) في حسابات المواطنين والمقيمين في المصارف البنكية تلقائيا، ما عدا بعض المخالفات غير القابلة للتخفيض، وتشمل قيادة المركبة تحت تأثير المسكر أو المخدر، وتجاوز السرعة في بعض الطرقات بشكل مُبالَغ فيه قد يتسبب في حوادث قوية أو مميتة.

بدوره أوضح المرور السعودي أن 4 مخالفات تمنع الاستفادة من التخفيض في حال ارتكابها أثناء فترة سريان التخفيض، وهي التفحيط، وقيادة المركبة تحت تأثير المخدرات أو الممنوعات، وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كلم في الطرق المحددة سرعتها بـ120 كلم/ ساعة، أو بـ30 كلم في الطرق المحددة سرعتها بـ140 كلم/ ساعة.

جدير بالذكر أن التوجيه الملكي نص على أن المخالفات المرورية المرتكبة مع بَدْء سريان قرار التخفيض يطبق بحقها المادة 75 من نظام المرور، التي تتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة بنسبة 25%، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات