close menu

اهتمام دبلوماسي بـ"تخيل مونيه" في موسم جدة

معرض تفاعلي لأشهر 200 لوحة للفنان "كلود مونيه"

زار عدد من القناصل المعتمَدين بجدة، منطقة "تخيّل مونيه"، إحدى وجهات موسم جدة 2024، المقامة تحت شعار "من جديد".

تجربة فنية فريدة تجمع بين أصالة الفن وتطوُّر التقنية الحديثة

واطلع الدبلوماسيون على أقسام المعرض التفاعلي الأضخم لأشهر 200 لوحة للفنان "كلود مونيه"، واستمتعوا بتجربة فنية فريدة تجمع بين أصالة الفن وتطوُّر التقنية الحديثة، وسط أجواء تحاكي لوحات مونيه، من خلال عرض (تخيل مونيه) الذي يبدأ بلوحة "انطباع، شروق الشمس" (1872) الشهيرة، ويختتم بسلسلة "زنابق الماء" (1914- 1926).

وأكدت القنصل العامّ لبريطانيا سيسيل البليدي وجود فعاليات جذّابة في موسم جدة للزوار البريطانيين، ليس فقط لرؤية هذه النسخة من موسم جدة، ولكن لرؤية ومعايشة الثقافة السعودية، مبينة أن الطبيعة تمنح فهماً عميقاً، ومقدرة على تجاوز الحدود.

من جهته، أشاد القنصل العام لجمهورية غانا كمال الدين عبدالله بالجهود التي تقوم بها وزارة السياحة، لافتاً إلى أن هذا المعرض التفاعلي تم تصميمه بشكل ممتاز، حيث يتيح المعرض للناس فرصة مشاهدة مجموعة مونيه الفنية التي لم تكن متاحة للكثيرين منهم، وهي تسمح برؤية طُرق مونيه في شرح الطبيعة عبر الرسم.

يُشار إلى أن المعرض التفاعلي يقدم للزوار رحلة عبر الزمن لاستكشاف عبقرية الفنان وفهمه العميق للضوء واللون، كونه يُقدم تجربة أصيلة لمحبي الفن الأصيل، حيث صمم مبدعو المعرض (غرفة اكتشاف) بمثابة رحلة تعليمية تبدأ باللوحات المعروضة قبل الدخول إلى الفضاء الغامر، وإتاحة الرؤية بزاوية 360 درجة للوحات الفنية، إلى جانب تجربة سمعية بصرية مبتكرة باستخدام تقنية "Image Totale".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات