close menu

تأهيل 4.7 ألف طالب للتنافس عالمياً

في تخصصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والعلوم
تستهدف المسابقة رفع اسم المملكة في المسابقات الدولية
تستهدف المسابقة رفع اسم المملكة في المسابقات الدولية

نجح 4738 طالباً وطالبة في التأهل إلى المرحلة الثانية من مسابقة "موهوب" للعام 2024، عقب تجاوزهم لاختبارات المرحلة الأولى من المسابقة التي أداها 27623 طالباً وطالبةً في تخصصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والعلوم.

تعمل المسابقة على دعم الطلبة ببرامج تدريبية متخصصة وتطوير العملية التعليمية

وتستهدف المسابقة، التي تجرى بتنظيم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، الطلبة من الصف الأول متوسط إلى الصف الأول الثانوي بهدف اكتشاف الطلبة المتميزين في هذه التخصصات لإلحاقهم بالبرامج التدريبية المتخصصة وتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات والأولمبيادات الدولية التي تعقد سنوياً.

وتعمل المسابقة على دعم الطلبة ببرامج تدريبية متخصصة وتطوير العملية التعليمية، بالإضافة إلى ترشيح الطلبة المتميزين للانضمام في المنتخبات السعودية التي تشارك في الأولمبيادات الدولية، حيث سيدخل الفائزون بالمسابقة في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية؛ ليتم بعد سنتين اختيار من يمثل منهم المملكة في 22 أولمبيادًا إقليميًا ودوليًا.

وتستهدف المسابقة رفع اسم المملكة في المسابقات الدولية وتعزيز الثقة في القدرة الوطنية على المنافسة في المسابقات العالمية، ورفع وعي المجتمع بدورهم وتنمية روح التنافس العلمي بين عناصر العملية التعليمية، إضافة إلى الإسهام في بناء جيل مبدع قادر على التعامل بلغة علمية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات