close menu

تقدير "عالمي" لطلاب المملكة بـ"المعلوماتية"

المنتخب السعودي للمعلوماتية يحقق 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للمعلوماتية
المنتخب السعودي للمعلوماتية يحقق 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للمعلوماتية

فاز المنتخب السعودي للمعلوماتية بـ 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للمعلوماتية 2023، المقامة في سلوفينيا، خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 3 نوفمبر الجاري، بمشاركة 73 طالباً من 17 دولة.

المملكة قادرة على المنافسة عالمياً في البرمجة وبناء جيل مبدع

وتحقق الإنجاز، وفقاً للأمينة العامة لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"؛ الدكتورة آمال الهزاع، بدعم القيادة لمستهدفات رؤية المملكة 2030، وتعزيز الثقة في القدرات والطاقات السعودية على المنافسة العالمية بالبرمجة، وبناء جيل مبدع.

وأوضحت "الهزاع" أن الفوز نتيجة تعاون بنّاء بين"موهبة"، ووزارة التعليم، ما انعكس إيجاباً على مجتمع الموهبة والإبداع بالمملكة، وأتاح تقديم خدمات أكبر وإيجاد بيئة محفزة للموهوبين والموهوبات.

وخطف الطالب أديب الشهري بالصف الثالث الثانوي بإدارة تعليم الشرقية، الميدالية البرونزية، بعد تدريب 1884 ساعة، فيما حصل 4 طلاب على شهادات تقدير؛ وهم حميد الهذلي بالصف الثالث الثانوي بإدارة الشرقية والطالب عيسى الموسى بنفس الصف من إدارة الأحساء، والطالب عماد الحربي بالصف الثاني الثانوي من إدارة القصيم، والطالب أحمد الهاشم من إدارة الأحساء.

يُذكر أن المنافسة تركزت على البرمجة لطلاب المدارس في المرحلة الثانوية، ومن لديهم خبرة في برمجة C ، وتقيمها البلدان المحيطة بشبه جزيرة البلقان، وتُعد هذه المشاركة الأولى للمملكة في المسابقة.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات