close menu

تكريم أقدم ممارس صحي على رأس العمل

تقديرًا لمسيرته الطويلة التي امتدت لعقود في خدمة المرضى

كرّمت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، على هامش أعمال ملتقى الصحة العالمي 2024، استشاري أمراض الكلى في مستشفى قوى الأمن بالرياض د.سليمان بن علي المحيا، تقديرًا لمسيرته الطويلة التي امتدت لعقود في خدمة المرضى والقطاع الصحي.

التكريم في إطار التقدير والعرفان للكوادر الطبية المتميزة في المملكة

ويأتي هذا التكريم في إطار التقدير والعرفان للكوادر الطبية المتميزة في المملكة، حيث يعد الدكتور سليمان بن علي المحيا، شخصيةً بارزة في المجال الطبي، وأقدم ممارس صحي لا يزال على رأس العمل في المملكة، وهو في الثمانين من عمره.

وبدأ الدكتور المحيا مسيرته المهنية الطويلة بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة، ليتجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1975 لاستكمال تدريبه والحصول على الزمالة الأمريكية في أمراض الباطنة والكلى.

وبعد عودته تقلّد مناصب قيادية في مستشفى قوى الأمن، حيث شغل منصب رئيس قسم الطب الباطني وأمراض الكلى، كما عمل مديرًا طبيًّا للمستشفى.

إلى جانب مسيرته الإكلينيكية، أسهم الدكتور المحيا في تدريب أجيال من الأطباء في كليات الطب بالمملكة، وشارك في لجان الامتحانات النظرية والإكلينيكية، وقدم خبرته بصفته أستاذًا مشاركًا وأستاذًا مساعدًا في عدة جامعات، كما دُعي ممتحنًا خارجيًّا في بعض الجامعات داخل وخارج المملكة.

ولا يزال الدكتور سليمان المحيا، يواصل عمله في مركز خاص لغسيل الكلى، ويشارك في المجالس العلمية للهيئة، مما يعكس التزامه الدائم بتقديم أفضل الرعاية الصحية للمجتمع، كما يعد الدكتور المحيا رمزًا للعطاء المستمر، حيث قضى أكثر من نصف قرن في تقديم الرعاية الصحية، مما جعله مثالًا يحتذى به للأجيال القادمة من الممارسين الصحيين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات