close menu

تنفيذ حكم القتل بسوري هرّب الإمفيتامين إلى المملكة

أكدت وزارة الداخلية للجميع حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات
أكدت وزارة الداخلية للجميع حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات

نفذت وزارة الداخلية، اليوم (الاثنين) في منطقة المدينة المنورة، حكم القتل تعزيرًا، بحق السوري سامي صبري عنفوص، لإقدامه على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدّر إلى المملكة.

وكانت الجهات الأمنية قد تمكنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصّة؛ صدر بحقّه حكمٌ يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا.

وأفاد بيان للوزارة أن الحكم أصبح نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمرٌ ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

كما نفذت الوزارة حكم القتل قصاصًا بالمواطن دشن بن حسن بن سالم آل لجزم، لقتله المواطن فرج بن علي بن فرج القحطاني، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني، دشن بن حسن بن سالم آل لجزم ، يوم الاثنين الموافق 27 / 3 / 1446هـ بمنطقة عسير.

وشددت الداخلية على حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشدّ العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسبّبه من إزهاق للأرواح البريئة، وفسادٍ جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، محذرة في الوقت نفسه كل من يُقدِمُ على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات