close menu

قطارا المشاعر والحرمين جاهزان لاستقبال الحجاج

تزامنًا مع قرب موسم الحج
الوقوف على مدى جاهزية قطار الحرمين السريع بجدة
الوقوف على مدى جاهزية قطار الحرمين السريع بجدة

نفذت الهيئة العامة للنقل، عدداً من عمليات الإشراف والمراقبة لقياس مدى جاهزية قطار المشاعر المقدسة، وقطار الحرمين السريع، والقطار الآلي بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، تزامنًا مع قرب موسم الحج لهذا العام 1445هـ.

نحو 6 آلاف رحلة يوفرها قطار الحرمين والمشاعر

وتضمنت تلك العمليات؛ زيارات ميدانية لـ 9 محطات موزعة بقطار المشاعر المقدسة، والتي ترتبط بخط حديدي مزدوج يبلغ طوله 18 كيلومتراً، بطاقة استيعابية 72 ألف راكب في الساعة في الاتجاه الواحد، وتهيئة أكثر من 2000 رحلة؛ لتسهيل حركة تنقل ضيوف الرحمن من مواقعهم وإليها.

كما شملت الوقوف على مدى جاهزية قطار الحرمين السريع بجدة، الذي يتكون من 5 محطات و 35 قطارًا، حيث يتجاوز عدد الرحلات خلال موسم الحج أكثر من 3.8 ألف رحلة، ليضيف بذلك تجربة تنقل مريحة وسهلة.

ووقفت الهيئة أيضاً على قياس مدى الجاهزية لقطار الناقل الآلي بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، والذي يسهم في تنقل المسافرين والحجاج داخل مبنى المطار الجديد (الصالة 1) من منطقة إجراءات السفر إلى منطقة صالات السفر الدولية والعكس.

يشار إلى أن هذا المسار الآلي الناقل للقطار يبلغ طوله 750 مترًا، وبطاقة استيعابية تبلغ 4000 مسافر في الساعة في الاتجاه الواحد، مزودًا بأحدث الأنظمة والتقنيات لضمان جودة الخدمات المقدمة للحجاج والمسافرين.

وتواصل الهيئة جهودها للتأكد من مدى كفاءات وجاهزية جميع خدمات النقل المقدمة لضيوف الرحمن، وضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات