close menu

جمانة ونجد.. أفكار "خارج الصندوق"

يطمحان لتحويل مشروع ناشئ لمحلات وفروع

في مهرجان الوليمة السعودي، الذي يخصص للمواهب والإبداعات الشابة في مجال الطبخ والمنتجات الوطنية الرائدة، فرصةٌ لإظهار إبداعاتهم.. "أخبار 24" التقت فتاتين سعوديتين، كانتا تقفان بجانب بعضهما وتستقبلان الزوار بابتسامة عريضة يملؤها شغفهما بهذه المهنة.

جمانة باطرفي ونجد بن رشود.. الصديقتان اللتان تزاملتا في مرحلة الثانوية والتحقتا بنفس الجامعة وتوظفتا في نفس المكان، قررت كل واحدة منهما خوض تحديات التجارة عبر حسابات التواصل الاجتماعي يقمن فيها ببيع وتسويق الحلويات والكوكيز والمعمول.

نجد بن رشود وجدت في التجارة شغفها وفضّلتها على الوظيفة

تقول جمانة إن فكرة مشروع الكوكيز جاءتها أثناء أزمة كورونا، حيث كانتا في تلك الفترة تبحثان عن شيء تتشارك فيه العائلة وتتفاعل بين أفرادها، وكان الاختيار على تصنيع الكوكيز والحلويات للأطفال، حيث يتناوب أفراد العائلة على التصنيع والتغليف والتسويق والبيع.

أما نجد بن رشود؛ فقالت لـ"أخبار 24" إنها وجدت في التجارة شغفها، وفضّلتها على الوظيفة بسبب المتعة التي تجدها أثناء ممارسة نشاط البيع واستقبال طلبات الزبائن وتسويق منتجاتها، وتضيف أنها صممت "لوجو" مشروعها عندما تخرجت في الجامعة عام 2016 لكن بدايتها الفعلية كانت قبل عامين.

وتابعت بن رشود أنها تستخدم العسل في مخبوزاتها، وذلك لرغبتها بأن تكون منتجاتها صحية وغير مضرة، وتؤكد أنها وصديقتها جمانة لا سقف لطموحاتهما، ولديهما الرغبة في افتتاح محلات وأفرع لتسويق نشاطهن ومنتجاتهن بدلًا من البيع على وسائل التواصل الاجتماعي.

مهرجان الوليمة السعودي الذي انطلق في 23 نوفمبر الماضي واستمر لمدة 10 أيام بحرم جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، ضمّ مناطق متنوعة، منها تراث أكلنا، والمتاجر ومعرض الزيتون، والمسرح الرئيسي والمائدة "تجربة الطهي الحي"، ومنطقة ورش العمل، والمسابقات والجورمية التي يُقام فيها حفل جوائز جورماند، ومنطقة الدولة المشاركة "اليونان". 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات