close menu

رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة

9 آلاف عملية فحص لمركبات النقل
شملت المخالفات تشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل وسائق بدون الحصول على بطاقة
شملت المخالفات تشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل وسائق بدون الحصول على بطاقة

رصدت الفرق الرقابية في الهيئة العامة للنقل، خلال اليوم الأول من ذي الحجة، أكثر من 1000 مخالفة لمختلف وسائل النقل العاملة في موسم الحج بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

 بمعدل امتثال بلغ 91%

وجاء ذلك بعد تنفيذ أكثر من 9 آلاف عملية فحص رقابية على المركبات، حيث بلغ معدل الامتثال 91%، وشملت المخالفات تشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، وتشغيل سائق بدون الحصول على بطاقة سائق، وعدم التزام السائق بالزي المعتمد للهيئة، وعدم وجود وثيقة نقل للبضائع.

ويأتي ذلك ضمن مشاركة "النقل" في موسم الحج هذا العام؛ لضمان تقديم خدماتها وفق اشتراطات السلامة والأمان، ورفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات لضيوف الرحمن في أثناء تأديتهم مناسكَ الحج، وضمان استمرار توفرها لهم حتى نهاية الموسم.

وتواصل "النقل" مهامها في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد خلال موسم الحج؛ وذلك لخدمة ضيوف الرحمن وتهيئة السبل كافة لكل ما يتعلقُ بتنقلهم بشكلٍ آمنٍ وميسر.

كما تحرص الهيئة على تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير كافة خدمات النقل، وتحسين تجربة المستفيدين، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، كما توفر قنوات التواصل معها عبر الرقم الموحد 19929 لجميع المستفيدين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات