close menu

"هام السحب"

استطلاع رأي أجراه المركز الوطني للاستطلاعات
استطلاع رأي أجراه المركز الوطني للاستطلاعات

حلت أغنية "فوق هام السحب" للفنان محمد عبده في المرتبة الأولى كأكثر أغنية محفورة في وجدان المواطنين، وذلك باختيار 35% من أفراد عينة تم استطلاعهم من خلال "استطلاع رأي" أجراه المركز الوطني للاستطلاعات، التابع لمركز الملك عبد العزيز للحوارا لوطني.

وجاءت أغنية طلال مداح "وطني الحبيب" في المرتبة الثانية بـ32%، واختار 24% أغنية أبوبكر سالم بلفقيه "يا بلادي واصلي"، وجاءت أغنية سراج عمر "بلادي.. بلادي منار الهدى" في المرتبة الرابعة بـ9%.

تمنّى 46% من العينة رؤية فيلم يلقي إضاءات على محطات التنمية والتطور في المملكة

وأبرز الاستطلاع، أن 56% من المواطنين يفضلون قضاء سهرة اليوم الوطني الـ 93 في البيت أو الاستراحة برفقة أهاليهم وأصدقائهم، فيما أشار 35% منهم إلى الذهاب لحضور فعالية ترفيهية، وقرر 9% التجول في فضاءات مدنهم وشوارعها مشاركين الناس بهجتهم.

وتمنّى 46% من العينة المشاركة في الاستطلاع رؤية فيلم يلقي إضاءات على محطات التنمية والتطور في المملكة، فيما اختار 40% فيلماً روائياً يجسد استعادة الملك عبدالعزيز للرياض سنة 1319هـ، فيما فضّل 14% من العينة مشاهدة فيلم يحكي قصة اكتشاف النفط في المملكة والبدء في تصديره.

وفي الجانب الرياضي، أشاد مواطنون بجلب أفضل لاعبي العالم لدوري روشن بالمملكة، وأبدى 53% من المشاركين في الاستطلاع أن هذا الأمر يعزز صورة المملكة في العالم كوجهة سياحية؛ وكذلك يُعَدّ بُعداً استثمارياً للبلاد ووعياً بأهمية السياحة للبلاد.

No Image
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات