close menu

مجمع الملك سلمان يزرع "العربية" بالنشء

مذكرة تفاهم لتعزيز دور اللغة العربية لدى الأطفال
مذكرة تفاهم لتعزيز دور اللغة العربية لدى الأطفال

بدأ مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية في التعاون مع مؤسسة صالح عبد الله كامل الإنسانية، لتوظيف إمكاناتهما وخبراتهما في إحياء اللغة العربية للطفل وتعزيزها، وتفعيل دور الشراكة الاستراتيجية بين القطاع الحكومي والقطاع غير الربحي.

ومن خلال مذكرة تفاهم يسعى الطرفان إلى تعزيز التعاون في بناء المنصات والأدوات التعليمية الإثرائية للغة العربية للطفل، وبناء معجم رقمي مصور وناطق للغة الطفل مخصص لمرحلة رياض الأطفال، ونشر الكتب الموجهة إلى الأطفال في المجالات ذات الأولوية مثل "أدب الطفل، وتعزيز اللغة العربية لدى الأطفال".

تعاون في إعداد الدليل الإرشادي للتربية

كما تضمنت التعاون في إعداد الدليل الإرشادي الموجه للأسرة في مجال التربية اللغوية للطفل، وتأليف السلاسل التعليمية والمواد الإثرائية للطفل العربي ومتعلمي اللغة العربية، والتعاون في دعم الابتكارات الرقمية في تعليم اللغة العربية للطفل.

وتندرج مذكرة التفاهم ضمن مبادرات المجمع وشراكاته الاستراتيجية مع الجهات ذات العلاقة بالتنمية اللغوية العربية، بهدف زيادة مستوى الاستخدام والإتقان للغة العربية، وتعزيز حضورها، والمحافظة عليها، وإبرازها ونقلها إلى الأجيال المقبلة بصفتها مكونًا للهوية الوطنية لدى السعوديين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات