close menu

مذكرة لتحقيق أهداف "السعودية الخضراء"

تضمنت مجالات التعاون إعداد قائمة بالمواقع المقترحة للتشجير
تضمنت مجالات التعاون إعداد قائمة بالمواقع المقترحة للتشجير

تسعى وزارة الموارد البشرية إلى زيادة رقعة الغطاء النباتي داخل الوزارة وفروعها، حيث أبرمت مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر.

المذكرة تتضمن المشاركة في تطوير المتنزهات الوطنية

وتتعاون الوزارة والمركز عبر المذكرة في عدة مجالات أبرزها تحقيق أهداف مبادرة السعودية الخضراء وتنفيذ برامجها عبر زيادة الغطاء النباتي والمحافظة عليه، والمشاركة في تطوير المتنزهات الوطنية، إضافة إلى التعاون في مشاريع التشجير ومبادرات وحملات تنمية الغطاء النباتي، وتفعيل العمل التطوعي.

وتضمنت مجالات التعاون إعداد قائمة بالمواقع المقترحة للتشجير، والمشاركة في تحديد المناطق الملائمة وأنواع الشتلات المناسبة، وتقديم العناية والحماية الضرورية للحفاظ على نمو الشتلات المزروعة، وعقد ورش العمل والدورات التدريبية حول تنمية الغطاء النباتي والحفاظ عليه وحمايته واستدامته.

كما تشمل المذكرة المشاركة في تنفيذ المبادرات والحملات والأنشطة لرفع الوعي البيئي وتعزيز السلوكيات الإيجابية، واستخدام التقنيات الزراعية الحديثة، ومنها تقنية "مياواكي" التي تُنفَّذ لأول مرة في المملكة والشرق الأوسط للتشجير، وهي تقنية زراعية حديثة تساعد على بناء غابة مصغرة من النباتات المحلية بشكل أسرع وبكثافة أعلى.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات