close menu

"وجهة ملهمة".. وإقبال مبهج

عنوان للحراك الثقافي والنهضة الفكرية بالمملكة
إقبال جماهيري على معرض الرياض الدولي للكتاب 2023
إقبال جماهيري على معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

يتربّع "معرض الرياض الدولي للكتاب 2023"، الذي حمل هذا العام شعار "وجهة ملهمة"، ضمن قائمة أضخم معارض الكتب العربية، بمساحة تتجاوز 55 ألف متر مربع، تشاركها أكثر من 1800 دار نشر في 800 جناح، ومع ذلك شهد، في يومه الثاني، إقبالاً جماهيرياً واسعاً اكتظت به أجنحة المعرض ودور النشر من هواة القراءة والمثقفين للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم النشر، وسط إشادات بما تحتويه الأجنحة المشاركة من كتب تبرز الحراك الثقافي والنهضة العلمية والأدبية والفكرية التي تعيشها المملكة.

الزوار حريصون على الحضور للمعرض كل عام

ومن داخل أروقة المعرض، عبر الزوار ذوو الاهتمامات العلمية والثقافية عن انطباعاتهم حول المعرض ودور النشر المشاركة؛ المحلية والدولية، عن حرصهم الدائم على زيارة "معرض الرياض الدولي للكتاب"، في كل عام؛ لما يجدون فيه من كتب مميزة تثري عقولهم وتزيد من ثقافتهم ومعلوماتهم.

وقال آخرون إن ساحات المعرض شهدت إقبالًا جماهيريًا كثيفًا، وإن البِشْر يعلو وجوه الزوار سعادةً بالمعرفة التي تنتظرهم، الأمر الذي يُعد مشهداً حضارياً يبهج النفس ويريح الخاطر.

وأشارت زائرة إلى استمتاع أطفالها ببرامج "عالم العجائب"، التي تقدم فعاليات ممتعة ومفيدة لكل الأطفال، خاصة مع السماح للأمهات بمرافقة أطفالهن الصغار في رحلاتهم الترفيهية، وترى أن هذه النسخة تميزت بسهولة الوصول إلى الوجهة المرادة في وقت وجيز.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات