close menu

"سيف السلام 12".. تمرين لـ"وحوش" 4 قطاعات عسكرية

يشتمل على محاضرات تعليمية يقدمها خبراء عسكريون

اكتمل وصول القوات العسكرية المشاركة في التمرين المشترك "سيف السلام 12" إلى مدينة الملك خالد العسكرية قادمة من مواقع تعسكرها الأساسية في إطار خطط التحرك، وذلك استعدادًا لتنفيذ العديد من التمارين المختلفة.

يضم أفرع القوات المسلحة والداخلية والحرس الوطني و أمن الدولة

وأوضح رئيس فريق السيطرة العليا في التمرين اللواء الركن عادل البلوي، أن القوات العسكرية ممثلة في أفرع القوات المسلحة ووزارتي الداخلية والحرس الوطني ورئاسة أمن الدولة، بدأت بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة، مرحلة التدريب الأكاديمي.

وأكد اشتمال مرحلة التدريب الأكاديمي في التمرين المشترك "سيف السلام 12" على محاضرات تعليمية يقدمها خبراء عسكريون ومدنيون في مجالات مختلفة؛ وذلك للمساهمة في رفع مستوى التكامل وتوحيد مجالات التعاون وتعزيز قدرات القطاعات المشاركة.

وأشار إلى إن التمرين يهدف إلى التدريب على التخطيط وتنفيذ العمليات النظامية وغير النظامية، بالإضافة إلى التدريب على عمليات القيادة والسيطرة في إدارة المعركة الجوية، وكذلك تعزيز العمل المشترك لوحدات الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل والدفاع المدني وتطوير مفاهيم العمل المشترك مع الوحدات الطبية على كافة المستويات، كما يهدف إلى التدريب المشترك على إجراءات التخطيط لعمليات الاستطلاع الكيماوي وتحديد مناطق التلوث.

9 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات