close menu

26 باحثًا من جامعة الإمام بقائمة الأكثر تميُّزًا بالعالم

وفق تصنيف جامعة ستانفورد للعلماء لعام 2024م
يضم التصنيف ‌‌‏علماء من مختلف بلدان العالم المتخصصين في 22 مجالًا علميًا متنوعا و176 تخصصًا فرعيًا
يضم التصنيف ‌‌‏علماء من مختلف بلدان العالم المتخصصين في 22 مجالًا علميًا متنوعا و176 تخصصًا فرعيًا

كشف تصنيف جامعة ستانفورد للعلماء لعام 2024م، عن إدراج 26 باحثًا من منسوبي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ضمن قائمة الـ 2% الأكثر تميزًا وتأثيرًا على مستوى العالم.

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري، عن تقديره للعلماء الذين ساهموا من خلال أبحاثهم الرائدة والمتميزة في رفع اسم الجامعة إلى مستويات عالمية.

 دلالةً على الجهود الكبيرة التي تبذل من الباحثين

وأكد أنّ الزيادة المطردة في عدد منسوبي الجامعة المدرجين في النسخة الحديثة من قائمة جامعة ستانفورد لأفضل 2% لعام 2024م تعد دلالةً على الجهود الكبيرة التي تبذل سواء من الباحثين والعلماء أو من وحدات الجامعة المختلفة المساندة والتي تعكس التزام منسوبي الجامعة بكافة وحداتها بالتميز الأكاديمي والإسهامات العلمية العالمية.

من جانبه، أشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور نايف العتيبي، أنّ الجامعة تعمل دائمًا على دعم وتشجيع الباحثين لإنتاج المزيد من البحوث المتميزة، والعمل على تطوير سياسات البحث العلمي باستمرار وزيادة مستوى التعاون بين الجامعة والمؤسسات البحثية العالمية، بما يسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات العلمية.

بدوره، قال عميد البحث العلمي الدكتور سالم اليامي إنّ هذا الإنجاز يعكس الحراك العلمي وتميزه بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، مشيرًا إلى أنّ التصنيف يوفر بياناتٍ خاصة بتأثير أبحاث العلماء المدرجين خلال عام صدور التصنيف.

ويضم التصنيف ‌‌‏علماء من مختلف بلدان العالم المتخصصين في 22 مجالًا علميًا متنوعا و176 تخصصًا فرعيًا، ويوفر التصنيف النسب المئوية الخاصة بالمجال والمجال الفرعي لجميع العلماء الذين لديهم 5 أوراق بحثية على الأقل.

يُذكر أنّ قائمة تصنيف جامعة ستانفورد قد ضمت 19 باحثًا من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في عام 2023م، فيما ضمت 5 باحثين في عام 2022م.

No Image
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات