close menu

53 % يرون فرصاً اقتصادية بـ"إكسبو الرياض"

تأكيد الثقة بقدرات السعوديين على تنظيم فعاليات دولية
أجرى الاستطلاع المركز الوطني لاستطلاعات الرأي وشارك فيه 916 مواطناً ومواطنة
أجرى الاستطلاع المركز الوطني لاستطلاعات الرأي وشارك فيه 916 مواطناً ومواطنة

أكد 33 % من المشاركين في استطلاع لآراء المواطنين بمدينة الرياض، حول فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030، أن المعرض يقدم لهم ولعوائلهم فرصًا اقتصادية، فيما أجاب 20 % من أفراد العينة بأن المعرض سيقدم لهم ولعوائلهم فرصًا للمشاركة الاقتصادية في أنشطته أو الأنشطة المقامة بمناسبة استضافته.

وأجرى الاستطلاع المركز الوطني لاستطلاعات الرأي (رأي)، وشارك فيه 916 مواطناً ومواطنة، مثّل الذكور 63 %، فيما كانت نسبة الإناث 37 %.

 تعزيز التواصل الحضاري للشعب السعودي مع دول العالم وثقافاته

واعتبر 47 % منهم أن المعرض سيقدم فرصة زيارته، وزيادة معارفهم حول ما يحويه من عروض ومنتجات. في حين  اختار 38 % عبارة "تعزيز التواصل الحضاري للشعب السعودي مع دول العالم وثقافاته" كأبرز معنى لهذا الحدث الضخم.

وبنسبة مماثلة للاختيار الأول، وقع الاختيار على الجملة "الثقة بقدرات السعوديين على تنظيم وإدارة فعاليات دولية" كمعنى بارز لهذا الحدث، فيما فضل 24 % من العينة الجملة "نقل صورة ذهنية إيجابية عن المملكة" بوصفها أبرز المعاني للحدث الكبير.

 وأوضح المشرف على المركز الوطني لاستطلاعات الرأي الدكتور عبدالسلام الوايل، أن المركز تواصل مع 1210 مواطنين ومواطنات تفاعلوا مع المشاركة في الاستطلاع وأكمل مراحله 916 منهم، بنسبة تجاوب بلغت 76 %، وعدّ هذه النسبة بأنها أعلى نسبة استجابة وصل لها مركز رأي منذ إنشائه، فيما تعبر المشاركة الكبيرة من المواطنين في الاستطلاع عن فرحتهم بفوز المملكة باستضافة معرض الرياض إكسبو 2030.

وفازت الرياض أخيراً باستضافة معرض "إكسبو الدولي 2030"، بعد تفوقها الكبير على مدينتي روما الإيطالية وبوسان الكورية، بالجولة الأولى من الاقتراع الذي أجرى بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس، بعد أن حصلت على 119 صوتاً في اقتراع إلكتروني سري للدول الأعضاء الـ180 بالمكتب الدولي للمعارض.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات