close menu

"SRMG" تفوز بجائزة "الثقافية الوطنية"

حصلت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG"، على جائزة المؤسسات الثقافية بمسار القطاع الخاص، ضمن مبادرة "الجوائز الثقافية الوطنية" في دورتها الثالثة 2023، التي أقيمت اليوم بالرياض، تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

وكرّم وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية للدورة الثالثة، في كل مساراتها، بحضور وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، ووزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، إلى جانب جمعٍ من الأمراء والمثقفين والأدباء والإعلاميين.

وأكد بن فرحان أن جائزة سيدات ورجال الأعمال المستحدثة لهذا العام "تُعبّر عن تقدير منظومة الثقافة لإسهاماتِ الداعمين للنشاط الثقافي في جميع القطاعات الثقافية، وتثميناً لدورِهم المهم باعتبارهم جزءاً لا يتجزّأ من الجهود التي تبذلُها كياناتُ المنظومة الثقافية".

واعتبر أن جائزةَ التميّز الثقافي الدولي من أجل "الاحتفاء بالشخصيات والمؤسسات الثقافية الدولية التي أسهمت في إثراء المشهد الثقافي الدولي المعاصر، إلى جانب الاحتفاءِ بالجهود البارزةِ في مجال التبادل الثقافي الدولي على نطاقٍ عالمي".

نال جائزة "شخصية العام الثقافية" الأديب أبو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري

ونال جائزة "شخصية العام الثقافية" الأديب أبو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري؛ نظير إسهاماته الأدبية والثقافية الكبيرة التي بذلها على مدى سنواتٍ طويلة في الميدان الثقافي.

فيما حصد رجل الأعمال عبدالرحمن بن محفوظ جائزة سيدات ورجال الأعمال الداعمين للنشاط الثقافي، ونالت مؤسسة التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع "ألِف" جائزة التميز الثقافي الدولي.

أما جائزة "الثقافة للشباب" فقد فازت بها لبنى الخميس، وعلى مستوى جائزة المؤسسات الثقافية فقد ذهبت الجائزة بمسار القطاع الخاص للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، وفي مسار القطاع غير الربحي فاز بها مركز عبدالرحمن السديري الثقافي.

فاز بجائزة الأدب الشاعر محمد إبراهيم يعقوب

وشهد الحفل تكريم الفائزين في بقية مسارات الجوائز الثقافية الوطنية بمختلف القطاعات الثقافية؛ حيث فاز بجائزة الأدب الشاعر محمد إبراهيم يعقوب، وفي جائزة النشر فازت دَارُ أدب للنشر والتوزيع.

وفي جائزة الترجمة فازت المترجمة مها الفالح، وفي جائزة الأزياء شارملينا للمجوهرات، وفي جائزة التراث الوطني المؤرخ الدكتور عبدالله المصري، أما في فنون الطهي شركة بتيل المحدودة، وفي جائزة الفنون البصرية الفنانة منال الضويان، فيما نالت فرقة الرياض جائزة المسرح والفنون الأدائية، وفاز بجائزة الموسيقى الفنان عبدالرحمن محمد، وفي جائزة الأفلام الفنان إبراهيم الحساوي، وأخيراً نالت خلود عطار جائزة فنون العمارة والتصميم.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات