close menu

سعوديات يقدْنَ جناح المملكة في "بينالي البندقية"

3 فنانات يمثّلْنَ المملكة في إيطاليا
الفنانة مايا الخليل مع الفنانة الإنجليزية جيسيكا سيراسي
الفنانة مايا الخليل مع الفنانة الإنجليزية جيسيكا سيراسي

تتعاون الفنانات السعوديات مايا الخليل وشادن البليهد ومنال الضويان مع الفنانة الإنجليزية جيسيكا سيراسي، في قيادة الجناح السعودي المشارك في بينالي البندقية الـ60 المزمع إقامته في 20 إبريل المقبل، تحت عنوان "Stranieri Ovunque - الأجانب في كل مكان".

مجلة تشيد بدور الفنانات في إثراء المشهد الفني

وأشادت مجلة "About Her" النسائية، بالفنانات السعوديات المشاركات بالمعرض، حيث تعتبر منال الضويان فنانة سعودية معاصرة تستخدم وسائل مختلفة مثل التصوير الفوتوغرافي والصوت والنحت والفن التشاركي لاستكشاف التقاليد والذكريات الجماعية وتصوير المرأة.

ولفتت المجلة إلى أن للفنانة مايا الخليل مؤسسة معرض "أثر" الفني بجدة، دورا فعالا في تعزيز المشهد الفني المحلي وتعزيز الحوار الدولي، فلديها شراكة طويلة الأمد مع الضويان، حيث قامت بتنسيق معرضها الفردي الأول في المملكة وساهمت في مشاريعها التشاركية.

وأضافت أن الفنانة شادن البليهد التي تخرجت في معهد مسك للفنون، تركز خلال المعرض على الروايات المحلية والمشاركة الثقافية، بما يتماشى بشكل جيد مع نهج الضويان الموجه نحو المجتمع، حيث ترى في تعاونها مع الضويان فرصة لتحدي الصور النمطية والارتقاء بالسعوديات على المسرح العالمي.

واختتمت بأن فريق التنظيم النسائي لجناح المملكة في بينالي البندقية، يعكس التزامًا بالتنوع والتعاون وتمكين المرأة السعودية في الفنون، حيث لا يسلط عملهم الضوء على موهبة منال الضويان فحسب، بل يساهم أيضًا في محادثات أوسع حول التمثيل والتبادل الثقافي.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات