close menu

"الشرق" تحصد جائزة "تيلي" الكبرى 2024

وأكثر من 100 جائزة أخرى تنوعت بين ذهبية وفضية وبرونزية
117 جائزة، من بينها 12 ذهبية و49 فضية و56 برونزية
117 جائزة، من بينها 12 ذهبية و49 فضية و56 برونزية

تُوّج التوسع التي تشهده "شبكة الشرق" بمنصّاتها وقنواتها المختلفة وبرامجها الجديدة، وتغطيتها المتميّزة والعصرية لأهم الأحداث والمستجدّات، بحصد "الشرق" 117 جائزة، من بينها 12 ذهبية و49 فضية و56 برونزية من جوائز "تيلي" المرموقة، إضافة إلى "جائزة تيلي الكبرى" لهذا العام، وذلك ضمن أضخم حدث سنوي دولي يعود تأسيسه إلى عام 1979 في الولايات المتحدة الأمريكية لتكريم الأعمال والبرامج المميزة عالمياً.

الخطيب: جوائز " تيلي" شهادة على مهنية فريق الشرق وتفوّقه الإبداعي

وحصدت "شبكة الشرق" في نسخة هذا العام، عدداً هائلاً من الجوائز، وتنافست عبر برامجها مع رقم قياسي من المشاركات بلغت 13 ألف مشاركة من 5 قارات. وإضافة إلى "جائزة تيلي الكبرى لهذا العام".

ونالت الشبكة جائزة ذهبية وجائزتين فضّيتين وثلاثة جوائز برونزية ضمن فئة صحافة الفيديو عن "برنامج تيك " الذي يُبث على اقتصاد الشرق مع بلومبرغ، وثلاثة جوائز فضية ضمن فئة الفيديوهات التوضيحية عن "قصة صراع دارفور" الذي يُبث على الشرق للأخبار، وجائزتين فضّيتين عن المقطع الافتتاحي للتغطية الإخبارية لمؤتمر الأطراف "كوب 28".

وفازت منصّتا "الشرق وثائقية" و"الشرق ديسكفري" بـ"جوائز تيلي" المرموقة، عن الإعلان الترويجي للفيلم الوثائقي "معتز عزايزة" على الشرق الوثائقية، وعن الفيديو التعريفي لـ"الشرق ديسكفري"، بالإضافة إلى جوائز حصدها الإعلان الترويجي لإطلاق الشرق بودكاست.

واعتبر مدير عام "الشرق للأخبار" نبيل الخطيب، أن الفوز بجوائز " تيلي" شهادة ثمينة على مهنية فريق الشرق وتفوّقه الإبداعي. ويؤكد "أن هذا الإنجاز جاء بعد التزامنا بتقديم تغطية شاملة وتحليل معمّق للأخبار ومحتوى متميز يخاطب كل التوجّهات والاهتمامات، كما يساهم بتبنّي معايير جديدة للتميّز في صناعة الإعلام".

حصدت الشرق أكثر من 150 جائزة عالمية وإقليمية 

وشملت عملية التوسّع وتطوير المحتوى، إطلاق الشرق كويك تيك والشرق بودكاست وراديو الشرق مع بلومبرغ والشرق الوثائقية وأخيراً الشرق ديسكفري بالشراكة مع وارنر براذرز ديسكفري. فمنذ انطلاقتها الأولى عام 2020، استطاعت الشرق ترسيخ مكانة احترافية عبر منصّاتها المسموعة والمرئية لتلبّي تطلّعات متابعيها وتوجّهاتهم.

وكان لهذا التوسّع أثراً واضحاً في تعزيز مكانة الشبكة؛ كالأسرع نموّاً بين المنصّات الإخبارية على وسائل التواصل الاجتماعي. وبهذا الفوز تكون الشبكة قد حصدت أكثر من 150 جائزة عالمية وإقليمية، تقديراً لمهنيّتها وابتكاراتها وجودة المحتوى الذي تقدّمه لملايين المتابعين بشكل مجّاني وباللغة العربية.

بدوره قال مدير الخدمات الإبداعية والعلامة التجارية في الشرق للأخبار ستيفن شيك: "إنه مصدر فخر للفريق بأكمله، أن نحصد هذا الكمّ الهائل وغير المسبوق من جوائز "تيلي" العالمية المرموقة"، مضيفاً أن "التنافس مع مجموعة واسعة ومتميّزة من العلامات التجارية ووكالات الإعلان وشركات الإنتاج، تدفعنا للمثابرة على المضي قدماً، فهي تعكس جهودنا للاستمرار في ابتكار أساليب إبداعية جديدة وإنشاء محتوى هادف وجذّاب لمتابعينا حول العالم".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات