close menu

"العين الحارة" وجهة للسياحة والاستشفاء بالليث

يحتوي المتنزه على 19 نبعاً من المياه الحارة الكبريتية
يغطي المنتزه مساحة 49 ألف متر مربع على ارتفاع 165 مترا عن سطح البحر
يغطي المنتزه مساحة 49 ألف متر مربع على ارتفاع 165 مترا عن سطح البحر

يُعد متنزه العين الحارة "الكبريتية" بمحافظة الليث جنوب منطقة مكة المكرمة من أهم وأبرز المواقع الاستثمارية السياحية العلاجية الواعدة، نظراً لما يمتلكه من مقومات طبيعية تميّزه على المستويين المحلي والإقليمي.

 تتراوح حرارة المياه الحارة الكبريتية بالمنتزه ما بين 80-85 درجة مئوية

ويحتوي المتنزه الذي يقع في مركز غُميقة على بعد 20 كيلومترا شرق الليث ويغطي مساحة 49 ألف متر مربع على ارتفاع 165 مترا عن سطح البحر على 19 نبعاً من المياه الحارة الكبريتية تتراوح حرارتها بين 80-85 درجة مئوية، بالإضافة إلى مساحات خضراء وأماكن ترفيهية.

وأوضح رئيس بلدية غميقة، م. عبدالله السيد، أن المتنزه شهد أعمال تأهيل وتطوير بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة، تتضمن تغطية جوانب المجرى بالأحجار الطبيعية وإنشاء جلسات خشبية بمساحة 400 متر مربع، وغرف "سونا" وجدار حماية خرساني بطول 400 متر، ويُعتبر هذا التطوير جزءًا من المرحلة الأولى لمشروع الطريق السياحي بمنطقة مكة المكرمة، والذي يهدف لربط محافظات الليث وميسان والطائف.

وأكد أنه من المخطط أن يُصبح المتنزه وجهة سياحية بيئية علاجية متكاملة تقدم علاجات تأهيلية فيزيائية، وخدمات تجميلية أخرى لفقدان الوزن، بجانب إقامة ندوات طبية تدريبية، كما يضم المشروع قاعة متعددة الاستخدام ومناطق مفتوحة ونُزلا بيئية مكملة للينابيع الحارة الكبريتية.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات