close menu

تأكيد سعودي على حماية البيئات البحرية

منتدى البحر الأحمر للشُّعب المرجانية يناقش تحقيق الاستدامة البيئية
No Image

أكدت المملكة اهتمامها البالغ بحماية الشُّعب المرجانية، والحفاظ على البيئة البحرية؛ تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، وترسيخًا لريادتها العالمية في مجال المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية.

المنتدى يأتي في إطار جهود حماية البيئة وتعزيز الوعي بأهمية الشُّعب المرجانية

وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمحافظة على الشُّعب المرجانية والسلاحف البحرية "شمس" الدكتور خالد أصفهاني، خلال افتتاح أعمال منتدى البحر الأحمر للشُّعب المرجانية 2024، أن المنتدى يأتي في إطار جهود حماية البيئات البحرية، وتعزيز الوعي بأهمية الشُّعب المرجانية، ومناقشة التحديات التي تواجهها في البحر الأحمر واستراتيجيات حمايتها.

وبيّن أن المنتدى يناقش ضرورة تطوير مشاريع مشتركة تسهم في تحقيق الاستدامة البيئية، وتعزيز الاقتصاد الأزرق، ورفع الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على البيئات البحرية؛ للإسهام في دعم الجهود العالمية لحماية الشُّعب المرجانية في البحر الأحمر والعالم.

وأكد قدرة المملكة على دفع المبادرات التي تعزز حماية البحر الأحمر؛ لتصبح نموذجًا لجهود الحفاظ على البيئة البحرية على مستوى العالم، من خلال رؤية قيادية في الحفاظ على البيئة، مشيرًا إلى أن "شمس" تكرّس جهودها لحماية البيئة البحرية داخل المملكة، ويمتد طموحها إلى خارج الحدود.

وأضاف أصفهاني، أن البحر الأحمر يمثل نموذجًا للتنوع البيولوجي، وأساسًا للمعيشة المستدامة للملايين من الناس، لافتًا إلى أنه، وفي ظل التهديدات والتحديات المختلفة التي تواجه العالم؛ يُعد ملاذًا مناخيًا حيويًا، يحمي الشُعب المرجانية والسلاحف البحرية، وكافة الأنواع التي تُشكل تنوعه البيولوجي الفريد.

يُذكر أن "منتدى البحر الأحمر للشُعب المرجانية 2024"، الذي تنظمه "شمس" بمدينة جدة خلال الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر الجاري، بمشاركة واسعة لنخبة من الخبراء وعلماء البيئة، يعكس التزام المملكة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويعزز مكانتها كمركزٍ عالمي للبحث العلمي والحوار البيئي، كما يسلط الضوء على جهودها الرائدة في الحفاظ على التراث الطبيعي والاستدامة البيئية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات